الحكومة اليمنية تطالب بإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف العربي

الجمعة 30 أغسطس 2019 09:12 ص

طالب وزراء الحكومة اليمنية، في مذكرة تقدموا بها للرئيس "عبدربه منصور هادي"، بإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف العربي، وسحب السفير اليمني لدى أبوظبي، وتعليق العلاقات بين البلدين.

ودعت المذكرة، السعودية، إلى "إنهاء مشاركة دولة الإمارات في تحالف دعم الشرعية في اليمن كون المملكة هي من دعت الإمارات للدخول في هذا التحالف".

وشدد الأعضاء، على احتفاظ اليمن بحقه في مقاضاة أبوظبي، مطالبين بضرورة القيام بخطوات حاسمة لإعادة ترتيب الملف اليمني والوقوف أمام ذلك بكل حزم خاصة بعد أن بانت نوايا دولة الإمارات في اليمن ووضع حد لما تقوم به.

ودعوا إلى العمل مع السعودية لدمج الوحدات العسكرية النظامية في إطار وزارتي الدفاع والداخلية وتسلم وزارة الدفاع كل المعسكرات التي استولت عليها القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بحسب وسائل إعلام محلية.

كما طالب أعضاء الحكومة برفع الغطاء القانوني عن "كل من تم تعيينه بقرارات جمهورية ممن قاموا بالتمرد على الشرعية"، مع إحالة ملفات انتهاكات حقوق الإنسان للسلطات القضائية.

جاء ذلك عقب تقدم الخارجية اليمنية بطلب رسمي إلى مجلس الأمن لعقد جلسة حول القصف الذي نفذه الطيران الإماراتي على قوات الجيش في زنجبار وعدن، جنوبي البلاد.

وكان الرئيس اليمني، اتهم، في بيان، أمس الخميس، الإمارات، بقصف قواته، ودعم التمرد الذي يقوده "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم من أبوظبي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحكومة اليمنية الحكومة اليمنية الشرعية الرئيس اليمني الرئيس اليمني هادي قوات التحالف العربي

هادي يجدد مطالبة السعودية بالتدخل لوقف القصف الإماراتي

الإمارات تزعم: عملياتنا الجوية في أبين وعدن دفاع عن التحالف

الرئيس اليمني يتهم الإمارات بدعم الميليشيات المتمردة بعدن

صحفيان يمنيان يستقيلان من فضائيتين تابعتين للإمارات

أمريكا تدعو جميع الأطراف لاحترام مؤسسات الدولة اليمنية

حكومة اليمن ترفض مبررات الإمارات قصف قوات الشرعية