تعاون سعودي جنوب أفريقي في مجال الصناعات العسكرية

الجمعة 30 أغسطس 2019 11:15 ص

بحثت الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية، ونظيرتها في جنوب أفريقيا تعزيز التعاون المشترك، واستعرضا أبرز التطورات في مجال الصناعات العسكرية.

وناقش محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية  السعودية "أحمد العوهلي" والوفد المرافق له في زيارته لجنوب أفريقيا الكثير من الموضوعات المهمة بين الجانبين، بعد أن اطلع على آخر مستجدات المشروعات المستقبلية بين المصنعين المحليين وعدد من الشركات الجنوب أفريقية.

وتهدف الزيارة، بحسب "العوهلي"، إلى دعم وتطوير وتمكين قطاع الصناعات العسكرية في المملكة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تحديد فرص التعاون مع الكثير من الدول بغية بناء قدرات مستدامة بالشراكة مع المصنعين المحليين.

وأوضح أن مثل هذه الخطوات الجادة من شأنها تسريع عملية بناء القدرات المحلية والرفع من جودتها، بما يتوافق مع طموحات المملكة في تعزيز الاستقلال الاستراتيجي بتوطين هذا القطاع الحيوي الهام.

يذكر أن الهيئة العامة للصناعات العسكرية تكرّس جهودها من أجل تحقيق الأولويات الوطنية، ورفع الجاهزية العسكرية من خلال توطين هذا القطاع الحيوي بما يضمن الاستقلالية الاستراتيجية للمملكة، كما تعمل الهيئة على تعزيز وتطوير قطاع صناعات عسكرية محلية مستدامة، ورفع الشفافية وكفاءة الإنفاق.

 

المصدر | الخليج الجديد+ الشرق الأوسط

  كلمات مفتاحية

الصناعات العسكرية شركة الصناعات العسكرية السعودية

11 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين السعودية وجنوب أفريقيا

السعودية وجنوب أفريقيا توقعان اتفاقيات بأكثر من 15 مليار دولار