قرقاش: حوار الحكومة اليمنية والانتقالي هو مخرج الأزمة

الجمعة 30 أغسطس 2019 01:54 م

اعتبر وزير الشؤون الخارجية الإماراتي، "أنور قرقاش"، أن الحوار بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي هو المخرج من الأزمة في اليمن.

جاء ذلك في تغريدة لـ"قرقاش" عبر "تويتر" دافع خلالها عن موقف بلاده في الأزمة اليمنية.

وقال "قرقاش" إن "البيان الإماراتي ضد الإرهاب وحماية قوات التحالف حازم، والأهم القناعة الواضحة بأن الحوار والتواصل بين الحكومة والانتقالي عبر المبادرة السعودية هو المخرج للأزمة".

وأضاف الوزير الإماراتي أنه "لمن فقد البوصلة نذكر بأن حشد الجهود ضد الانقلاب الحوثي هو الهدف وحوار جدّة المقترح هو السبيل".

ويشير "قرقاش" إلى بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، الخميس، الذي قالت إنه يأتي ردا على بيان الخارجية اليمنية، التي وجهت فيه انتقادات إلى الإمارات بشأن الغارات الجوية على عدن.

وقال البيان: "تحتفظ الإمارات بحق الدفاع عن النفس والرد على التهديدات الموجهة لقوات التحالف العربي".

وزعم أن التنظيمات الإرهابية "بدأت بزيادة وتيرة هجماتها ضد قوات التحالف والمدنيين، الأمر الذي أدى إلى تهديد مباشر لأمن هذه القوات، مما استدعى استهداف الميليشيات الإرهابية بضربات جوية محددة، ووفقا لقواعد الاشتباك المبنية على اتفاقية جنيف والقانون الدولي الإنساني".

يذكر أن قتالا يدور منذ الأسبوع الأول من الشهر الجاري بين قوات الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يسعى للانفصال.

 

وتقدمت الخارجية اليمنية بطلب رسمي إلى مجلس الأمن لعقد جلسة حول القصف الذي نفذه الطيران الإماراتي على قوات الجيش في زنجبار وعدن، جنوبي البلاد.

وكان الرئيس اليمني، اتهم، في بيان، الخميس، الإمارات، بقصف قواته، ودعم التمرد الذي يقوده "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم من أبوظبي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انور قرقاش اليمن/ الإمارات

قرقاش: الأولوية في اليمن للتصدي للانقلاب الحوثي

مسؤول قطري يهاجم قرقاش: دوركم باليمن قذر وإرهابي