صور وفيديوهات مذبحة الإرهاب الإماراتي بعدن تشعل تويتر

الجمعة 30 أغسطس 2019 03:16 م

"حليف يهاجم حليف في الحرب اليمنية" هكذا وصفت "نيويورك تايمز" الأمريكية القصف الإماراتي على عدن اليمنية، فالقوات التي جاءت لاسترداد الشرعية، تقصف القوات الحكومية التي من المفترض أن تدعمها.

وتداول الناشطون صورا ومقاطع فيديو تظهر "المذبحة" الإماراتية في عدن والتي راح ضحيتها الخميس، 300 شخص بين قتيل وجريح، عبر وسم "مذبحة الإرهاب الإماراتي"، مطالبين بمحاسبة الدولة الخليجية على جرمها، وكف يدها عن اليمن.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية في بيان لها إن "عدد الضربات الجوية الإماراتية على قواتها في عدن وأبين بلغ 10 غارات، محملة مسؤولية القصف إلى "المتسببين في الاستهداف المتعمد والسافر، الخارج عن القانون والأعراف الدولية والمهمة التي أتوا من أجلها"، في إشارة إلى الإمارات.

الإمارات، ردت على البيان زاعمة أن غاراتها استهدفت ميليشيات إرهابية، مؤكدة أن من حقها الدفاع عن النفس.

الناشطون تداولوا مقاطع لتعذيب الجرحى والمصابين بعد القصف على يد ميليشيات مدعومة من الإمارات.

 

 

 

 

 وتوجه المغردون بالشكر للإعلامي الذي قدم استقالته على الهواء من قناة  "الشارقة" الإماراتية رفضا للقصف الإماراتي، ولإعلامي إماراتي آخر رفض الغارات الإماراتية وحمل بلاده مسؤولية هذه الدماء الطاهرة.

 

 

وتعليقا على الغارات الإماراتية، قال وزير الإعلام اليمني "معمر الإرياني" في سلسلة تغريدات على "تويتر"، إن الهجوم الإماراتي غير المبرر في الزمان والمكان جاء بعد عدد من الضربات الجوية على الجيش الوطني خلال فترات ماضية كانت الإمارات تدعي أنها وقعت عن طريق الخطأ.

وأشار إلى أن الهجوم الغادر يُظهر عدم تقبل الإمارات لجهود الحكومة في استعادة مؤسساتها، وفشل المشروع التخريبي الذي قاده المجلس الانتقالي، وسعيها الدؤوب لتقسيم اليمن عبر ميليشيا متمردة مناطقية لا تمثل أبناء المحافظات الجنوبية.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مذبحة إرهاب الإمارات مواجهات عدن

انفصاليو الجنوب اليمني يتعهدون بالثأر ردا على هجوم عدن

دفعة جديدة لقوات الانفصاليين تصل إلى سقطرى اليمنية

رسالة بن بريك للسعودية: تخلصي من "الإصلاح" تنكشف الأقنعة

"الانتقالي الجنوبي" يعتقل العشرات من مؤيدي الحكومة في عدن

بعد مذبحة عدن.. هجوم على بن زايد واتهامات بإشعال الفتن

تقرير أممي يرصد انتهاكات السعودية والإمارات في اليمن