الأحد 1 سبتمبر 2019 02:54 م

هنأ الصحافي الإسرائيلي، "شمعون آران"، ولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان"، بمناسبة عيد ميلاده، وذلك في تغريدة أثارت جدلا واسعا على "تويتر".

ونشر "آران"، صورة لـ"بن سلمان" مرفقة بتغريدة له كتب فيه: "عيد ميلاد سعيد لولي العهد السعودي الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ34".

وتصدر  وسم "#محمد_بن_سلمان_34_سنه" قائمة الأوسمة الأكثر تداولا على "تويتر" في المملكة، السبت، بمناسبة يوم ميلاد الأمير "محمد بن سلمان" الـ34.

واعتبر ناشطون معارضون أن تغريدة "آران" تعكس عرفانا (إسرائيل) بالجميل لـ"بن سلمان" على ما قدمه لتل أبيب والاحتلال من خدمات جليلة لم يسبقه إليها أحد من حكام العرب.

بينما استغل ناشطون الوسم للتعبير عن غضبهم من سياسات ولي العهد والدعوة للإفراج عن معتقلي الرأي.

وفي ظل سياسة ولي العهد السعودي، اتخذت الرياض خطوات تطبيع واضحة مع الكيان الصهيوني، وذلك على مستويات شعبية وعسكرية وإعلامية بشكل ملحوظ، إلى حد اعتبار مسؤولين سعوديين أن (إسرائيل) ليست عدو المملكة وإنما إيران والتنظيمات الجهادية.

وسبق أن كشف وزير الطاقة الصهيوني، "يوفال شطاينتس"، عن علاقات سرية مع السعودية، قائلا: "لـ(إسرائيل) بالفعل علاقات سرية مع دول إسلامية وعربية كثيرة، المعني بإخفائها هو الطرف الثاني، من ناحيتنا، لا مشكلة لدينا، لكننا نحترم رغبة الطرف الثاني، سواء مقابل السعودية أو مقابل دول أخرى"، مؤكدا وجود علاقات "أكبر بكثير، لكننا نبقيها سراً".

المصدر | الخليج الجديد