الأحد 1 سبتمبر 2019 07:38 م

طالبت وزارة الخارجية البحرينية جميع المواطنين الموجودين في لبنان بضرورة المغادرة فوراً، وذلك في ظل تطورات الأوضاع ونذر المواجهة العسكرية بين تل أبيب و"حزب الله" على الحدود بين لبنان و(إسرائيل).

وقالت الخارجية البحرينية في بيان صادر عنها، الأحد، إن وزارة خارجية البحرين "تدعو جميع المواطنين المتواجدين في الجمهورية اللبنانية إلى ضرورة المغادرة فورًا، نظرًا لما تمر به الجمهورية اللبنانية من أحداث وتطورات أمنية توجب على الجميع أخذ سبل الحيطة والحذر".

وأضاف البيان: "وتؤكد وزارة الخارجية على ما صدر عنها من بيانات سابقة بعدم السفر نهائيًا إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك منعًا لتعرض المواطنين لأي مخاطر، وحرصًا على سلامتهم".

 

وتصاعدت التوترات العسكرية بين "حزب الله" وتل أبيب في أعقاب إعلان "حزب الله" اللبناني، في وقت سابق من صباح اليوم، أن مقاتليه دمروا آلية عسكرية إسرائيلية شمالي (إسرائيل) وقتلوا وجرحوا من فيها قرب الحدود، الأحد.

في المقابل، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، "أفيخاي أدرعي"، في بيان: إنه "لا توجد إصابات جراء العملية، التي نفذها حزب الله على الحدود اللبنانية عبر إطلاق صاروخين أو ثلاثة". 

وأضاف أن "القوات الإسرائيلية ردت باستهداف الخلية التي أطلقت الصواريخ المضادة للدروع، إضافة إلى إطلاق نحو 100 قذيفة مدفعية باتجاه مصادر النيران جنوبي لبنان". 

وأعلن الجيش اللبناني، في بيان، أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت بلدات مارون الراس وعيترون ويارون الحدودية بأكثر من 40 قذيفة صاروخية عنقودية وحارقة". 

وتعود آخر مواجهة عسكرية بين "حزب الله" و(إسرائيل) إلى صيف 2006، واستمرت أكثر من شهر.

المصدر | الخليج الجديد