تحالف دعم شرعية اليمن يعلن إسقاط طائرة حوثية مسيرة

الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 08:43 ص

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، العقيد الركن "تركي المالكي"، إسقاط طائرة حوثية مسيرة، صباح الثلاثاء، أطلقتها ميليشيات "الحوثي" المدعومة من إيران من (عمران) باتجاه أراضي السعودية.

واعتبر "المالكي" أن محاولات الحوثيين إطلاق الطائرات بدون طيار المتكررة مؤخراً هي نتيجة للخسائر الكبيرة في صفوف عناصرها وعتادها ومعداتها، على حد قوله.

وأسقطت الطائرة في المجال الجوي اليمني في حين لم يعلن تلفزيون "المسيرة" التابع للحوثيين عن شن أي هجمات،‭ ‬الثلاثاء.

وأعلنت ميليشيات الحوثي اليمنية، الإثنين، أنها هاجمت هدفا عسكريا في العاصمة السعودية الرياض بطائرات مسيرة مسلحة، فيما نفت السعودية ما وصفتها بالمزاعم.

وكانت حكومتا السعودية والإمارات قد دعتا، الإثنين، إلى تشكيل لجنة هدفها "تثبيت" وقف إطلاق النار في جنوب اليمن بين قوات المجلس الجنوبي الانفصالي وقوات الحكومة الشرعية.

وحثت السعودية والإمارات في بيان مشترك كل الأطراف إلى التعاون مع اللجنة المشتركة لتحقيق فض الاشتباك وإعادة انتشار القوات في إطار المجهود العسكري لقوات التحالف.

ودعا البيان الذي أصدرته وزارتا الخارجية في البلدين إلى "سرعة الانخراط في حوار (جدة) الذي دعت له المملكة العربية السعودية لمعالجة أسباب وتداعيات الأحداث التي شهدتها بعض المحافظات الجنوبية".

وقال البيان أيضا إن البلدين "يؤكدان استمرار كافة جهودهما السياسية والعسكرية والإغاثية والتنموية بمشاركة دول التحالف التي نهضت لنصرة الشعب اليمني".

وأضاف البيان أن البلدين "يؤكدان حرصهما وسعيهما الكامل للمحافظة على الدولة اليمنية ومصالح الشعب اليمني وأمنه واستقراره واستقلاله ووحدة وسلامة أراضيه تحت قيادة الرئيس الشرعي لليمن، وللتصدي لانقلاب ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية الأخرى.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

طائرة مسيرة

الحوثيون يعلنون إطلاق دفعة صواريخ باليستية على مطار نجران

التحالف: إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية