الحوثيون يعلنون إطلاق دفعة صواريخ باليستية على مطار نجران

الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 11:25 ص

أعلن متحدث باسم ميليشيا "الحوثيين" في اليمن أن القوة الصاروخية أطلقت، الثلاثاء، دفعة صواريخ باليستية على أهداف عسكرية في مطار نجران الإقليمي وأهداف عسكرية أخرى بالسعودية، فيما أعلنت المملكة اعتراض الدفاعات الجوية 3 صواريخ باليستية في سماء نجران أطلقتها الميليشيات الحوثية.

وقال الناطق باسم مسلحي الحوثيين "يحيى سريع"، إن عملية استهداف مطار نجران الإقليمي بدفعة من صواريخ "بدر1" تسببت بتعطيل الملاحة الجوية في المطار.

وأوضح "سريع" أن هذا الاستهداف يأتي "ردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر وغاراته التي بلغت خلال الساعات الماضية 52 غارة جوية"، حسب تعبيره.

ولفت إلى أن هذه العملية "تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية"، مؤكدا أنه "تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة والوقائية لحماية المدنيين".

تجدر الإشارة إلى أن ميليشيا الحوثيين كثفت هجماتها على السعودية في الآونة الأخيرة، حيث استهدفت مطارات مدنية مثل أبها ونجران، ومواقع عسكرية مثل قاعدة الملك خالد الجوية، مستخدمة طائرات مسيرة وصواريخ باليستية.

 

ويشهد اليمن للعام الخامس على التوالي حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يشن تحالف عسكري بقيادة السعودية حربا في اليمن للتصدي للحوثيين، وأدى القتال لمصرع 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية منتصف يونيو/حزيران الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مطار نجران صواريخ باليسيتية الحوثيون

قيادي حوثي: دعوة المحادثات الأمريكية مريبة.. ونشك في جديتها

السعودية تعترض صاروخا حوثيا استهدف نجران