السعودية تبدأ العمل بالتأشيرة السياحية الإلكترونية 27 سبتمبر

الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 09:57 م

تبدأ السعودية، في 27 سبتمبر/أيلول الجاري، العمل بالتأشيرة السياحية، التي من المقرر أن تكون متاحة لمواطني 51 دولة حول العالم.

ووفق صحيفة "عكاظ" المحلية، الثلاثاء، فإن رسوم التأشيرة السياحية ستكون 440 ريالا (117 دولارا) شاملة التأمين الطبي.

وأفادت الصحيفة، نقلا عن مصادرها، بأن مدة التأشيرة ستكون 90 يوما، موضحة أن الحصول عليها سيكون عن طريق منصة التأشيرات بموقع وزارة الخارجية السعودية، أو جهاز الخدمة الذاتية في صالات القدوم بمطارات المملكة الدولية، أو عن طريق مكتب الجوازات بالمطار.

ولم تذكر الصحيفة أيا من تلك الدول الـ51 التي سيتاح لمواطنيها استخراج تأشيرات سياحية لزيارة المملكة.

ومؤخرا، صادق مجلس الوزراء السعودي على منح تأشيرات إلكترونية للزوار الأجانب لحضور المناسبات الرياضية والحفلات الموسيقية، بعد أن كانت التأشيرات في المملكة تقتصر فقط على العاملين المقيمين والمسافرين في رحلات عمل، إضافة إلى الحجاج والمعتمرين الذين يحصلون على تأشيرات خاصة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التغيرات التي تشهدها السعودية، منذ تولي "محمد بن سلمان" ولاية العهد قبل نحو عامين؛ حيث تشمل رؤيته تحويل المملكة إلى وجهة سياحية؛ بهدف تنويع مصادر دخل البلد المعتمد على النفط بشكل رئيسي.

وتقول الحكومة السعودية إن الإصلاحات الاقتصادية التي يطبقها ولي العهد تهدف إلى زيادة إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة من المواطنين والأجانب إلى 46.6 مليار دولار عام 2020 من 27.9 مليار دولار في 2015.

وفي خطوة تجريبية للتأشيرة الإلكترونية للسياح الأجانب، طبقتها المملكة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، استقبل مهرجان شتاء طنطورة السياحي غربي السعودية 37 ألف زائر من 72 دولة خلال 7 أسابيع فقط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تأشيرة سياحية إلكترونية

إنفاق السياحة بالسعودية يرتفع 9.7% خلال موسم الحج

التأشيرة السياحية السعودية: أبرز المعالم الأثرية في المملكة

140 ألف طلب تأشيرة سياحية للسعودية يتصدرهم البريطانيون

السعودية تمنح حاملي تأشيرات أمريكا وبريطانيا وشينجن فيزا سياحة لمدة عام