قرقاش: نتمنى نجاح محادثات الحكومة اليمنية والانتقالي الجنوبي

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 07:29 م

أعرب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش"، عن أمله في نجاح حوار جدة، الذي ينتظر أن يجمع بين الحكومة اليمنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال "قرقاش" في تغريدة على "تويتر": "نتطلع بثقة وتفاؤل إلى نجاح اجتماع جدة بين حكومة اليمن الشقيق والمجلس الانتقالي الجنوبي".

وأضاف الوزير الإماراتي أن "وحدة الصف ضد الانقلاب الحوثي ومضاعفة الجهد في مواجهته هي الأولوية، والشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية الشقيقة على قيادة التحالف سياسيًا وعسكريًا بحرص وحنكة واقتدار".

في غضون ذلك، أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني "أحمد الميسري" أن "الحكومة الشرعية لن تحاور المجلس الانتقالي الجنوبي، وإن كان لا بد من الحوار، فسيكون بشكل مباشر مع دولة الإمارات، وتحت إشراف مباشر من السعودية".

ومساء الثلاثاء، وصل وفد من المجلس الانتقالي برئاسة اللواء "عيدروس الزبيدي" إلى مدينة جدة، تلبية لدعوة من السعودية للحوار مع الحكومة اليمنية.

وفي 22 أغسطس/آب الماضي، غادر وفد "الانتقالي الجنوبي" برئاسة "الزبيدي" جدة، دون أن يجتمع بالحكومة اليمنية، بعد فشل محاولات جمعهما على مائدة التفاوض، بالتزامن مع اندلاع مواجهات بين القوات الحكومية وقوات تابعة للمجلس في محافظة شبوة اليمنية.

والجمعة الماضي، طالب الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، السعودية، بضرورة التدخل لإيقاف دعم الإمارات للميليشيات المقاتلة للقوات الحكومية، كما طالب وزراؤه بإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف، وسحب السفير اليمني لدى أبوظبي، وتعليق العلاقات بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المجلس الانتقالي الجنوبي الحكومة اليمنية أنور قرقاش

وفد "الانتقالي الجنوبي" باليمن يعود إلى السعودية من أجل الحوار

أحزاب اليمن تؤيد هادي ضد الانتقالي الجنوبي والإمارات

الحكومة اليمنية تطالب بوقف الانحراف الإماراتي عن التحالف العربي

الحكومة اليمنية: لا حوار مع الانتقالي الجنوبي حتى الآن

غريفيث يدعم محادثات الحكومة اليمنية والانتقالي بالسعودية