الخميس 5 سبتمبر 2019 07:47 ص

أعرب سفير مسقط لدى طهران "سعود بن أحمد خالد البرواني" عن استعداد بلاده لتنمية التعامل مع التجار الإيرانيين، مرحبا بمقترح إقامة خط طيران مباشر بين محافظة أذربايجان الغربية شمال غرب إيراني ومسقط.

وكشف "البرواني" أن وزير السياحة الإيراني يعتزم في القريب العاجل زيارة سلطنة عمان، وهي الزيارة التي تعد فرصة مناسبة لتنمية العلاقات بين البلدين في المجال السياحي.

جاء ذلك خلال اجتماع السفير العماني مع أعضاء غرفة تجارة مدينة أرومية مركز محافظة أذربايجان الغربية.

ورحب "البرواني" بإيفاد وفد تجاري من محافظة أذربايجان الغربية إلى عمان، مشيرا إلى أنه بإمكان تجار المحافظة الاستفادة من إمكانيات التعامل الاقتصادي مع عمان.

كما اعتبر أن المعالم السياحية في أذربايجان الغربية من الطاقات الفريدة في المحافظة، واصفا إمكانياتها فی المجالات الاقتصادية والسياحية بالجيدة، والتي يمكن من خلالها تنمیة التعاون مع سلطنة عمان وتطوير العلاقات بین البلدين أكثر فأكثر.

من جانبه، أشار رئيس غرفة تجارة أرومية "حسن انتظار" إلى إمكانيات محافظة أذربايجان في مختلف المجالات، وقال إن لها حدود مشتركة بطول 967 كم مع 3 دول وبها 5 منافذ حدودية و33 حيا صناعيا وإمكانيات زراعية فريدة.

وأوضح أن المحافظة تنتج سنویا 2.5 طن من البنجر و1.5 طن من التفاح و21 ألف طن عسل و200 ألف طن عنب؛ ما يمكنها من التعاون مع سلطنة عمان في المجال الزراعي، فضلا عن المجالات التجارية الأخرى وكذلك السياحية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات