الخميس 5 سبتمبر 2019 01:56 م

أعلنت الشركة الوطنية لخطوط الطيران المالطية Air Malta أنها أعادت رحلات الطيران المباشرة من مالطا إلى القاهرة، للمرة الأولى بعد توقف دام 12 عاما.

وأشار البيان الصادر عن الشركة إلى أن أول رحلة أقلعت إلى القاهرة في 1 سبتمبر/أيلول الجاري.

ووفقا لمخطط الشركة، فإنه من المقرر أن تقوم شركة الطيران المالطية بتشغيل رحلاتها إلى القاهرة يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، بحسب موقع قناة روسيا اليوم.

من جانبها رحبت وزيرة السياحة المصرية، "رانيا المشاط"، بهذه الخطوة، مؤكدة اهتمام الوزارة بتنويع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وفتح أسواق جديدة.

واعتبرت الوزيرة أن الحملة الترويجية لمصر تأتي بنتائج إيجابية، حيث رأت تلك الخطوة مؤشرا على النجاح الذي تحققه السياحة المصرية وعودتها إلى خريطة السياحة العالمية. 

وكانت شركة طيران "إيبريا" الإسبانية قد أعلنت أيضا اعتزامها تسيير 4 رحلات طيران مباشرة أسبوعية بين مدريد والقاهرة بدءا من 2 مارس/آذار 2020.

وتحاول قطاع السياحة المصري أن يتعافى من ضربات موجعة ألمت به منذ حادث تفجير الطائرة الروسية في سيناء أكتوبر/تشرين الأول 2015، حيث حظرت كثير من الدول رحلاتها إلى القاهرة ما أدى إلى انهيار السياحة التي تعد موردا مهما من مصادر الدخل القومي المصري ومصدرا لتوفير العملات الأجنبية.

وفي سبيل مساعيها لاجتذاب السياح أطلقت وزارة السياحة المصرية حملة ترويجية في مختلف دول العالم بعنوان هذه هي مصر this is Egypt لعرض صور ترويجية لمقاصدها السياحية.

وبدأت معدلات الإشغالات الفندقية والوفود السياحية تشهد انتعاشا ملحوظا مؤخرا، ما دفع وزارة السياحة المصرية لإعلان نجاح حملتها الترويجية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات