غوغل تكشف التغييرات الكبيرة في نظام أندرويد 10 الجديد

السبت 7 سبتمبر 2019 06:21 م

أطلقت غوغل آخر نسخة من نظام أندرويد "أندرويد 10"، وستكون مجموعة هواتف بكسل الخاصة بالشركة هي أول من يتلقى التحديث، تليها أجهزة سامسونغ وسوني في الأسابيع والأشهر المقبلة.

يمثل نظام أندرويد 10 تحولًا كبيرًا عن الإصدارات السابقة من نظام التشغيل، الذي يعد أشهر نظام للهواتف الذكية في العالم منذ عام 2011.

تغيير عادة التسمية

أحد أكبر التغييرات هو الاسم نفسه، حيث لم تتم تسميته باسم نوع من الحلويات، كما جرت العادة منذ إطلاق النظام في 2008، إذ ستتم تسمية خليفة Android Nougat وAndroid Oreo وAndroid Pie ببساطة باسم أندرويد 10، بعد أن قررت غوغل التخلي عن عادة التسمية الغريبة لصالح البساطة.

يأتي الاسم الجديد كجزء من تغيير شامل للتصميم والعلامة التجارية والشعار، والذي يهدف إلى تسهيل وصول المستخدمين إلى نظام التشغيل، وكذلك فهم إصدار أندرويد الأحدث.

كجزء من تحديث التصميم، ستقوم غوغل بتغيير الشعار ونظام الألوان لأندرويد لإعطائه "مظهرًا أكثر حداثة وقابلية للوصول إليه".

كما تعمل غوغل أيضًا على تغيير لون الشعار من الأخضر إلى الأسود ليسهل على الأشخاص ضعاف البصر رؤيته.

تعزيز الأمن

خلف الكواليس، عززت غوغل أمن أندرويد من أجل مكافحة أزمة الهجمات السيبرانية المتصاعدة وتطبيقات الاحتيال المنتشرة على المنصة.

وقالت غوغل في منشور مطوّل قدمت فيه لنظامها الجديد: "كانت أجهزة أندرويد تحصل على تحديثات أمنية منتظمة. ستحصل عليها بشكل أسرع وأسهل في أندرويد 10. مع تحديثات غوغل بلاي، يمكن الآن إرسال الإصلاحات الهامة المتعلقة بالأمان والخصوصية إلى هاتفك مباشرة من غوغل بلاي، بنفس الطريقة التي يتم بها تحديث جميع التطبيقات الأخرى الخاصة بك للحصول على هذه الإصلاحات بمجرد توفرها. "

الوضع المظلم

كجزء من التحديث الجديد، قدمت غوغل أيضًا الوضع المظلم، وهي ميزة انتظرها المستخدمون كثيراً، تم تصميم سمة Dark الجديدة لتسهل على عينيك استخدام الهاتف الذكي في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتدعي غوغل أنها ستساعد أيضًا في إطالة عمر بطارية الجهاز.

إزالة زر الرجوع

هناك ميزات جديدة أخرى تتمثل في مكبر صوت لتعزيز الصوت وتصفية ضوضاء الخلفية، وكذلك خاصية التنقل بين التطبيقات اعتماداً على سحب الإصبع على الشاشة. تعني هذه الميزة الأخيرة أن زر الرجوع، الذي كان أحد عناصر أندرويد في السنوات الأخيرة، قد أُزيل الآن.

تدعي غوغل أن هذا النظام الجديد مصمم ليكون أسرع وأكثر سهولة، على الرغم من أنه أثبت بالفعل أنه مثير للجدل بين مستخدمي أندرويد.

أخيرًا، يأتي أندرويد 10 مزودًا بدعم الهواتف القابلة للطي، مما يعني أن واجهته يمكنها التحول بسهولة بين أشكال الشاشة المختلفة.

المصدر | الإندبندنت

  كلمات مفتاحية

أندرويد 10 يحذرك إن اتسخ منفذ USB أو ارتفعت حرارته

كروم يحذو حذو فايرفوكس.. وداعًا للإعلانات المزعجة