الاثنين 9 سبتمبر 2019 06:21 م

أعلن مركز قطر للمال عن إبرام اتفاقية جديدة مع مجموعة "بلومبرغ" الإعلامية، يتم بموجبها تعزيز حضور المجموعة الإعلامية ونطاق تغطيتها الصحفية في المنطقة.

وتشمل الاتفاقية تواجد استديو متحكم عن بعد تابع لتليفزيون "بلومبرغ" في مركز قطر للمال في الدوحة من أجل بث التقارير المباشرة، والذي تم تدشينه اليوم بمقر مركز قطر للمال، لتضاف بذلك العاصمة المالية الدوحة إلى مواقع مشابهة في كل من الرياض وأبوظبي، ومقر محطة تليفزيون بلومبرغ في الشرق الأوسط وأفريقيا في دبي.

بدوره، أعرب الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال "يوسف محمد الجيدة"، عن الامتنان بتقديم الخبرة الإعلامية العالمية التي تتحلى بها "بلومبرغ" إلى دولة قطر، معربا عن اعتقاده بأن تواجد ستوديو بلومبيرغ في مركز قطر للمال يؤكد على المكانة التي تحتلها الدولة كمركز إعلامي دولي مزدهر، ومبينا أن إجراء بث مباشر من قلب المنطقة المالية في الدوحة، يسهم في تمكين جمهور تليفزيون بلومبرغ من الاطلاع على تقارير دقيقة وعالية الجودة.

 

وابتداء من الشهر الجاري، ستقدم "سيمون فوكسمان" من "أخبار بلومبرغ" تقارير دورية لتليفزيون بلومبرغ من موقع بلومبرغ الجديد في الدوحة، وسيتم بث هذه التقارير التليفزيونية في البرنامج الصباحي الذي يعرضه تليفزيون بلومبرغ :"بلومبرغ دايبريك.. الشرق الأوسط" الذي يبث من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 8 صباحا بتوقيت الخليج من دبي، وقد شهدت تغطية "بلومبرغ" للمنطقة توسعا على مدى السنوات الأخيرة من خلال إطلاق منصات تحرير إقليمية في عام 2016 وإقامة فعاليات بشكل دوري.

وتأسس مركز قطر للمال لينشط داخل الدولة ويقع تحديدا في مدينة الدوحة، حيث يوفر منصة أعمال متميزة للشركات الراغبة في التأسيس ومزاولة أنشطتها في قطر أو المنطقة بوجه عام، كما يتمتع المركز بإطار قانوني وتنظيمي خاص ونظام ضريبي وبيئة أعمال راسخة تجيز الملكية الأجنبية بنسبة تصل إلى 100% وترحيل الأرباح بنسبة 100% وضريبة على الشركات بمعدل تنافسي بنسبة 10% على الأرباح من مصادر محلية.

وتقوم "بلومبرغ"، الشركة العالمية الرائدة في مجال معلومات وأخبار الأعمال والمال العالمية، بتوفير ميزات خاصة لصانعي القرارات المؤثرة من خلال ربطهم بشبكة حيوية من المعلومات والأشخاص والأفكار.

وتكمن قوة الشركة في توفير البيانات والأخبار والتحليلات من خلال تقنيات مبتكرة بسرعة وبدقة وتعد في صميم خدمة "بلومبرغ تيرمنال"، التي توفر المعلومات المالية في الزمن الفعلي حول العالم، وتعتمد حلول "بلومبرغ " للشركات على القوة الأساسية للشركة من خلال تسخير التقنية لتمكين العملاء من الوصول ودمج وتوزيع وإدارة البيانات والمعلومات في مختلف المؤسسات على نحو أكثر كفاءة وفعالية.

المصدر | الخليج الجديد+ قنا