قبل شهرين، واجهت شاومي الكثير من الانتقادات من جانب المستخدمين بسبب دمجها الإجباري للإعلانات في واجهة نظامها MIUI، وفيما أشارت الشركة الصينية من قبل أنها لن تزيل الإعلانات، فإنها قد ناقضت نفسها الآن، لأنها ستسمح للمستخدمين بإزالة الإعلانات.

فوفقا لتلميح في منشور على الشبكة الاجتماعية الصينية "ويبو"، ستقدم شاومي قريبا خيارا لتعطيل الإعلانات، خاصة في تطبيقات النظام مثل التقويم والطقس والفيديو والإعدادات، وما إلى ذلك، ستكون القدرة الجديدة على اختيار ما إذا كان المستخدمون يريدون عرض الإعلانات باسم خاصية Ad Switch.

علاوة على ذلك، ستكون ميزة Ad Switch الجديدة متاحة في جميع هواتف شاومي الذكية مع الإصدار المستقر التالي، الذي سيتم طرحه قريبا، وهو MIUI 11.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت شاومي إلى أنها ستحسن مستعرض MIUI، والذي سيكون "إصدارا بسيطا" وخاليا من الفوضى.

قامت شاومي (كجزء من استراتيجية أعمالها) بتعبئة واجهة MIUI الخاصة بها بالإعلانات، والتي جذبت مؤخرا الكثير من الانتقادات السلبية. ولمعالجة المشكلة، أشارت شاومي سابقا أنه على الرغم من أنها لن تزيل الإعلانات، لكنها ستخصص الإعلانات للمستخدمين بحيث يتلقون الإعلانات ذات الصلة.

على الرغم من أن هواتف شاومي الذكية هي من بين أفضل الهواتف للميزانية المنخفضة، لكن وجود الإعلانات كان مزعجا للمستخدمين.

إن القدرة على إلغاء الاشتراك في الإعلانات المعروضة في MIUI تتدفق حاليا إلى بعض النسخ التجريبية من النسخة التطويرية النهائية من MIUI 10، وفي النهاية ستكون متاحة لجميع المستخدمين في الصين، ومع ذلك، لا توجد كلمة بعد عن توفرها في الأسواق الأخرى، بما في ذلك الهند.

ستحسن القدرة على إزالة الإعلانات تجربة المستخدمين، وهو الأمر الذي سيؤدي في النهاية إلى زيادة المستخدمين المخلصين للشركة. بالإضافة إلى ذلك، نظرا لأن شاومي لن تزيل الإعلانات تماما، فسيكون ذلك وضعا مفيدا لكل من المستخدمين والشركة نفسها.

المصدر | fossbytes - ترجمة الخليج الجديد