الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 03:56 م

أثار خبر الإنذار الذي تقدم به المحامي "طارق محمود" لنقابة المهن التمثيلية المصرية لشطب الممثل والمقاول "محمد علي" من النقابة، بدعوى إساءته للدولة المصرية ومؤسساتها، وعلى رأسها المؤسسة العسكرية، عبر الفيديوهات التي ينشرها على "فيسبوك"، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وزاد تأكيد نقيب الممثلين "أشرف زكي" بأنّ "علي" ليس عضوا أصلا في النقابة، من سخرية مغردين من النظام والمحامين المقربين منه، ومحاولتهم المستمرة لتشويه "علي".

ووجه "محمد علي" اتهامات إلى "السيسي" وزوجته وقيادات بالجيش المصري، بإهدار وسرقة المال العام عبر الإنفاق على مشروعات تستهدف مصالح وأغراض شخصية دون دراسة أو جدوى اقتصادية.

 

 

 

وخلال الأيام الماضية، كشف "علي" أسرارا عن وقائع فساد رئاسية، مؤكدا أنه قام ببناء عدة قصور لـ"السيسي" ومعاونيه، دون الحاجة إليها.

وأضاف أنه أنشا 5 فيلات وقصرا في منطقة الهايكستب العسكرية تتصل كل وحدة منها بنفق يؤدي إلى مبنى إداري. وأوضح أن تلك الفلل والقصر كانت مخصصة لأهم قيادات إدارة الدولة، متهما الجيش المصري بالنصب عليه، وإهدار مليارات الجنيهات في مشروعات لا جدوى منها. 

كما وجه اتهامات، في فيديو سابق، لكل من "وزير النقل الحالي اللواء كامل الوزير (الرئيس السابق للهيئة الهندسية للقوات المسلحة)، واللواء عصام الخولي مدير إدارة المشروعات، واللواء محمد البحيري، والعميد ياسر حمزة، والمقدم محمد طلعت"، بتحطيم أحلامه وسرقة مستحقاته التي تبلغ 220 مليون جنيه (13.3 مليون دولار).

و"محمد علي" رجل أعمال وممثل مصري، ومن أشهر أعماله فيلم "البر الثاني" الذي تناول قضية الهجرة غير النظامية في مصر، وقدم دور ضابط الشرطة في مسلسل "طايع" في رمضان 2018.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات