السعودية تفتح أبوابها لجميع السياح قبل نهاية 2019

الخميس 12 سبتمبر 2019 09:20 ص

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية، "أحمد الخطيب"، إن المملكة سوف تفتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم قبل نهاية هذا العام.

جاء ذلك خلال كلمة لـ"الخطيب" خلال مشاركته على رأس وفد سعودي في اجتماعات منظمة السياحة العالمية في دورتها الـ23 التي تنعقد في مدينة "سانت بطرس بورغ" الروسية، في الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر/أيلول.

وقال "الخطيب": إن المملكة تعتز وتفخر بكونها من أوائل الدول التي تعمل مع المنظمة في الدراسات الأولية لمشروع قياس السياحة المستدامة (MST).

وأضاف: "نعمل مع المنظمة على تطوير أدواتنا الإحصائية من خلال منهجية معرفة عدد الزوار، ونشير إلى عضوية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في لجنة الإحصاءات السياحية وحساب السياحة".

كما أعلن عن التعاون مع المنظمة في إعداد إستراتيجية لتطوير رأس المال البشري في السياحة وإنشاء أكاديمية للسياحة، ووجهت المملكة الدعوة للمجلس التنفيذي للانعقاد في المملكة خلال العام 2020.

وقدمت المملكة نحو 1.7 مليون دولار، لتمويل التعاون بينها وبين المنظمة في هذه المشروعات ومشروعات أخرى، وفقا لصحيفة "الوطن" السعودية.

وفي المقابل، أثنى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، "زوراب بولوكاشيفيلى"، على الخطة الطموحة التي يقودها ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، وما تقوم به المملكة لتصبح في صدارة الوجهات السياحية العالمية.

وأقرت الجمعية العامة للمنظمة ترشيح لجنة الشرق الأوسط للمملكة لعضوية المجلس التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي، وتجديد عضويتها في لجنة الإحصاءات السياحة ولجنة البرامج والميزانية، كما انضمت إلى لجنة مراجعة طلبات عضوية الانتساب التابعة للمجلس التنفيذي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

رئيس الهيئة العامة للسياحة السعودية السياحة في السعودية أحمد الخطيب

إنفاق السياحة بالسعودية يرتفع 9.7% خلال موسم الحج

السعودية تفتح أبوابها للسياح ولا تشترط العباءة

شركة تستثمر 267 ألف دولار لدعم السياحة في السعودية