الأحد 29 سبتمبر 2019 12:41 م

أعلنت شركة سياحية كبيرة، استثمار ما يفوق مليار ريال (267 ألف دولار) في تطوير القطاع السياحي السعودي.

ويشمل التطوير الذي أعلنت عنه مجموعة "سيرا" القابضة السعودية، توفير خدمات الترويج والتوزيع والبنية التحتية وتنمية رأس المال البشري السعودي.

وقال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة "عبدالله الداود"، إن "هذا الاستثمار يؤكد التزامنا بتطوير سلسلة القيمة السياحية في المملكة العربية السعودية التي تقف اليوم على عتبة حقبة جديدة من النمو. وفي خضم هذا التحول المهم الذي يشهده قطاع السياحة، سيلعب القطاع الخاص دورًا رئيسيًا في تمكين الزوار العالميين من استكشاف التراث الثقافي الغني والمتنوع ومعالم الجذب السياحي المتطورة للمملكة".

ومع بدء السعودية في استقبال السياح من جميع أنحاء العالم بعد إعلانها عن نظام التأشيرات الجديد، اتخذت مجموعة "سيرا" تدابير استراتيجية جادة لضمان بقائها في طليعة عملية التحول التي سيشهدها القطاع السياحي.


وكانت مجموعة "سيرا" قد أعلنت عن 3 ركائز رئيسية للاستثمار الجديد، هي إطلاق شركة لإدارة الوجهات السياحية، وبناء قطاع الضيافة متوسط الفئة، والتركيز على تنمية رأس المال البشري من خلال تدريب الشباب السعودي للحصول على فرص عمل مجزية في قطاع السياحة.

وتستثمر مجموعة "سيرا" حالياً 500 مليون ريال، بحسب البيان، في خدمات إدارة الوجهات السياحية، والتي من شأنها تطوير الأصول الضرورية مثل المخيمات الصحراوية، وجولات الحافلات ضمن المدن، والجولات المميزة المصحوبة بمرشدين سياحيين، وغيرها من التجارب السياحية الأخرى. وستقوم المجموعة بتطوير خدمات سفر فريدة من نوعها بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وذلك لتلبية احتياجات السياحة المحلية ومتطلبات العملاء الدوليين القادمين، بالإضافة إلى توجيه أنظار العالم إلى أفضل ما توفره المملكة من مقومات سياحية.

وأسست مجموعة "سيرا" مؤخراً شراكة مع "فنادق تشويس العالمية" لإدارة وتشغيل مجموعة من الفنادق متوسطة الحجم، وهي تطور حالياً 7 فنادق في الرياض وجدة والطائف. وتهدف المجموعة إلى تطوير وتشغيل 6 آلاف غرفة فندقية بحلول العام 2022، حيث استثمرت مؤخراً أكثر من 500 مليون ريال.

وسمحت السعودية لمواطني 49 دولة بالدخول إلى السعودية بدون تأشيرة مسبقة، توزعت تلك الدول بواقع 38 دولة من أوروبا، و7 دول من آسيا، ودولتان من أمريكا الشمالية.

المصدر | الخليج الجديد