الخميس 12 سبتمبر 2019 06:01 م

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" أن ما نشره موقع مجلة "بوليتيكو" الأمريكية حول زرع دولة الاحتلال أجهزة تجسس حول البيت الأبيض لا أساس له من الصحة، واصفا إياه بأنه "فبركة كاملة".

وفي رده على سؤال لشبكة CNN حول مدى صحة ما ورد في تقرير "بوليتيكو"، قال "نتنياهو": "بالتأكيد لا، لدينا توجيهات، أنا وجهت بعدم جمع معلومات استخباراتية في الولايات المتحدة، لا تجسس، هذا يتم تطبيقه بصرامة دون أي استثناءات".

وفي وقت سابق الخميس، ذكرت المجلة الأمريكية أن (إسرائيل) زرعت أجهزة للتنصت حول البيت الأبيض، وأن إدارة الرئيس "دونالد ترامب" كانت على علم بذلك دون أن تخاطب الحكومة الإسرائيلية في هذا الشأن.

ونقلت "بوليتيكو" عن 3 مسؤولين أمريكيين سابقين قولهم إن الحكومة الأمريكية رجحت مسؤولية تل أبيب عن وضع أجهزة مراقبة للهواتف المحمولة خلال العامين الماضيين، كانت قد تم العثور عليها قرب البيت الأبيض ومواقع حساسة أخرى في واشنطن.

وأشار أحد المسؤولين إلى أن الأجهزة وُضعت على الأرجح بغرض التجسس على "ترامب" وكبار مساعديه ودوائره القريبة، على الرُغم من عدم التأكد من نجاح (إسرائيل) في ذلك.

جدير بالذكر أن المصادر التي استندت إليها "بوليتيكو"، تبوأت في الماضي مناصب رفيعة في أجهزة الأمن القومي الأمريكي، وأكد أحدهم أنه "كان من الواضح تماما أن (إسرائيل) هي المسؤولة (عن محاولة التجسس)".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات