أحد رجال بن سلمان يغرد عن بقيق.. ويحذف تغريدته

السبت 14 سبتمبر 2019 02:53 م

تسببت سخرية ناشطين من مدير عام مجموعة قنوات "MBC" في السعودية "محمد التونسي"، إلى حذف تغريدة له عبر حسابه بـ"تويتر"، حاول فيها إيصال رسالة مغايرة للواقع في بقيق شرقي المملكة.

وإثر استهداف الحوثيين لمصنعين تابعين لشركة "أرامكو" في بقيق، حاول "التونسي" المقرب من ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، بث رسالة مغايرة بأن المدينة آمنة ولا شيء فيها.

ونشر "التونسي"، صورة أرشيفية لمدينة بقيق، وغرد عليها بالقول: "صباح الخير بقيق.. آمنون".

وأعقب ذلك، بنشر صورة أخرى لضابط بالشرطة السعودية وهو يقف بجوار طفل صغير في مدرسة، وعلق عليها بالقول: "من صباج دراسي في بقيق".

بيد أن ناشطين هاجموه وسخروا منه، وتساءلوا عن مصدر الصورة، رغم أن اليوم السبت إجازة رسمية في جميع مدارس المملكة، مما اضطره إلى حذف تغريدته.

وأمام هجوم الناشطين عليه، بسبب نشره الصور الأرشيفية، في محاولة لبث صورة مغايرة لما وقع في المدينة من استهداف، غرد "التونسي" لاحقا مبررا بالقول: "الصورة اعتبرها رمزاً تعبيرياً.. أرضنا واحدة.. كلنا بقيق، كلنا شرورة، كلنا النعيرية، كلنا جبل اللوز.. وكل شبر من ترابنا الطاهر".

وأعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، مسؤوليتها عن الهجوم على مصنعين تابعين لشركة "أرامكو"، بطائرات مسيرة دون طيار، بمحافظة بقيق وهجرة خريص (شرقي السعودية).

وقال المتحدث الرسمي باسم الجماعة، إن الهجوم تم باستخدام 10 طائرات مسيرة، وأدى إلى إحداث أضرار كبيرة في المنشآت المستهدفة.

وتصدر وسما "بقيق" و"أرامكو"، قائمة الوسوم الأكثر تداولا في السعودية، السبت، عقب الهجوم، الذي أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون)، مسؤوليتها عن تنفيذه، بطائرات مسيرة.

وتناقل الناشطون، مقاطع فيديو وصورا للهجوم، الذي أقرت به السلطات السعودية، قبل أن تعلن سيطرتها على الحريق.

وتستهدف جماعة "الحوثي" بين الحين والآخر أهدافا سعودية عسكرية ومدنية بهجمات صاروخية وبالطائرات المسيرة، فيما يعلن التحالف التصدي لتلك الهجمات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون مستنقع اليمن

لا حديث في السعودية إلا عن استهدف أرامكو في بقيق

تعرّف على بقيق التي تضم أكبر معمل لتكرير النفط في العالم

حريق هائل بمعمل أرامكو في بقيق السعودية