الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 02:25 ص

توقع المحلل الأكثر موثوقية فيما يتعلق بمنتجات "آبل"، "مينغ تشي كو"، إن الطلب على "آي فون 11"، سيكون أفضل من المتوقع، رغم تقديراته السابقة بانخفاض الطلب على هذا الهاتف.

ووفقا للمحلل الشهير، يبدو أن الفضل في هذا الإقبال على "آي فون 11"، يعود إلى ألوانه الجديدة وخيارات التمويل (خاصة تسهيلات البيع بالتقسيط).

ورفع "كو"، تقديراته السابقة لمبيعات "آي فون 11"، التي كانت من 65 إلى 70 مليون وحدة إلى من 70 إلى 75 مليون وحدة.

ويعتقد "كو" أن "آي فون 11" الأساسي (الأرخص بين هواتف آي فون 11 الثلاثة) سيحظى بشعبية في الصين، في حين أن "آي فون 11 برو"، سيكون الأكثر شعبية في الولايات المتحدة.

وأرجع ذلك إلى سببين، الأول: هو الألوان الجديدة، وخاصة لون "أخضر منتصف الليل" (midnight green) الذي يشبه لون المستنقعات الخضراء في طراز هاتف "آي فون 11 برو"، والذي يقول كو إنه سيكون نادرا بسبب مشاكل غير محددة في الإنتاج.

أما السبب الآخر، وفقا لـ"كو"، فهو أدوات التمويل التي وضعتها "آبل"، بما في ذلك برامج استبدال الهاتف القديم بأحد هواتفها الجديدة، وخطط شراء الهاتف بالأقساط دون فوائد.

ويرى موقع "تومز غايد" المعني بشؤون التقنية، فإن خيارات التمويل والمبادلة هذه قد تكون كافية لمواجهة تشبع سوق الهواتف الحالي والتكاليف المرتفعة لهاتف "آي فون".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات