عدى المليون.. وسم جديد يحتفي بأعداد المعارضين للسيسي

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 02:38 م

احتفل مغردون مصريون بتجاوز #كفاية_بقى_ياسيسي، مليون تغريدة، داعيين إلى رحيل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" عن رأس السلطة في البلاد، حيث دشنوا وسما جديدا بعنوان "#عدى_المليون".

ودعا رجل الأعمال المقاول والفنان "محمد علي" للتدوين على وسم #كفاية_بقى_ياسيسي للمطالبة برحيل "السيسي"، حيث تصدر قائمة الأكثر تداولاً في مصر على "تويتر"، منافساً على القائمة العالمية لليوم الثاني على التوالي.

ونافست عبارة "عدى المليون" على صدارة قائمة الأكثر تداولاً لتتحول إلى وسم "#عدى_المليون" الذي استمر في الصدارة.

في المقابل فشلت محاولات اللجان الإلكترونية المؤيدة للنظام في منافسة الوسم المطالب برحيل "السيسي"، رغم تدشين وسمي #هنكمل_مشوارنا_معاك_ياسيسي و#تحيا_مصر، لكن الوسمين لم يحققا عددا مماثلا من التغريدات المعارضة لـ"السيسي".

 

ودعا "علي"، في مقطعي فيديو بثهما عبر موقع "يوتيوب" جموع المصريين، إلى النزول يوم الجمعة المقبل إلى الشارع لمدة ساعة واحدة، للتظاهر سلمياً ضد النظام الحالي.

وأكد رجل الأعمال أن نزول 30 مليون مواطن إلى الميادين الرئيسية في جميع المحافظات، من شأنه أن يُجبر "السيسي" على التنحي عن الحكم.

وأشار إلى أن ذلك يأتي نتيجة سوء إدارته للبلاد على مدى 5 سنوات، واعترافه مؤخراً بإهدار أموال الدولة على إنشاء القصور الرئاسية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قس قبطي يهاجم السيسي: أسوأ رئيس حكم مصر

"كفاية بقى يا سيسي" يتجاوز المليون في 24 ساعة.. وناشطون يحتفون

كويتية غاضبة من قصور السيسي.. ماذا قالت؟ (فيديو)