الاثنين 16 سبتمبر 2019 09:24 م

حقق وسم #كفايه_بقي_ياسيسي رقما قياسيا من حيث التفاعل عليه، حيث تجاوز مليون تغريدة، بعد أقل من 24 ساعة على إطلاقه بواسطة الممثل والمقاول المصري "محمد علي"، علاوة على وصول وسوم مشابهة إلى مئات الآلاف من التغريدات، مثل "كفاية_بقى_ياسيسي" و "كفاية_بقي_ياسيسي".

الوسم، الذي يطالب بتنحية الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" وإنهاء حكم العسكر، ظل مشتعلا بين الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتزايدت المشاركة به بين عدد كبير من الناشطين غير المنتمين إلى حركات سياسية أو جماعات أو أحزاب.

وتصدر الوسم أيضا قوائم الأكثر تداولا في دول عربية، مثل الجزائر والإمارات.

وبهذه المناسبة، احتفى الآلاف، عبر الوسم، بهذا الإنجاز، مؤكدين أنها "أول تظاهرة مليونية عبر تويتر دون لجان إلكترونية أو مشاركة حسابات وهمية، ما يدل على زيادة كتلة الرافضين للسيسي ونظامه".

 

 

ولم يتوقف تداول الوسم على المصريين فقط، حيث شارك مغردون عرب وأجانب فيه.

وتداول ناشطون مقاطع الفيديو الأخيرة لـ"محمد علي"، والناشط السيناوي "مسعد أبوفجر"، في سياق تفاعلهم مع الوسوم.

وكان "محمد علي" طالب متابعيه بتداول الوسم والتفاعل عبره، لإيصال رسالة واضحة إلى "السيسي" برأي المصريين فيه، مطالبا الرئيس المصري بالتنحي، الخميس المقبل، وإلا مواجهة تظاهرات في الشوارع، الجمعة المقبل.

وظهر "علي"، ليل الأحد، في مقطعي فيديو جديدين بعنوان "بداية الواجب العملي 1 و 2"، طالب فيهما المصريين بالضغط على "السيسي" للرحيل، قبل الجمعة المقبل، وإلا يتم النزول والتظاهر لمدة ساعة.

وقال: "لو عدد الناس وصل في الشارع 30 مليون، زي ما السيسي بيقول إنه مسك بـ30 مليون، يبقى يتنحى، والعالم يحكم بينا..".

وقال المقاول المصري، موجها حديثه لـ"السيسي": نريد منك يوم الخميس أن تعلن التنحي، وتترك القرار للشعب".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات