كويتية غاضبة من قصور السيسي.. ماذا قالت؟ (فيديو)

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 09:01 م

تداول ناشطون على "تويتر" مقطع فيديو لكويتية غاضبة من اعتراف الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" ببناء قصور بينما يحصل على قروض من بلدها.

وقالت الكويتية في نبرة غاضبة: "رئيس دولة يحصل على منح وقروض ليبني قصور.. لا .. stop الكويتي أولى.. شوارع الكويت أولى.. التنمية أولى".

وتساءلت مستنكرة: "كيف نعطي لرئيس دولة يروح يشتري (يذهب لشراء) قصور في بلد متروسة (متخمة بالـ) قصور هذه مومشكلتي (ليست مشكلتي).. نعطي منح وقروض عشان الشعب نفسه والدولة.. لا.. هذه الفلوس أولى بها الشعب الكويتي".

وتسببت تسريبات الممثل والمقاول المصري "محمد علي" المقيم في إسبانيا عن وقائع فساد وبناء قصور رئاسية، في إجبار "السيسي" على الرد والاعتراف بذلك خلال مؤتمر للشباب، السبت الماضي.

وقال "السيسي": "أه نعم بنبني، ولسه هنبني قصور تانية (...) أنا بأسس دولة جديدة"، زاعما أن ملكية هذه القصور لا تعود إليه، لكنه يبنيها من أجل مصر.

وأثار اعتراف "السيسي" غضبا واسعا في الشارع المصري الذي يئن تحت وطأة الغلاء وتدهور الظروف الاقتصادية، وسط دعوات متداولة على مواقع التواصل للتظاهر الجمعة المقبل.

 

ويعد "السيسي" أكثر رؤساء مصر اقتراضا من الخارج، ووصل حجم الدين الخارجي خلال عهده إلى أكثر من 106 مليارات دولار، أغلبها من دول الخليج مثل السعودية والإمارات والكويت. 
 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قصور مصر عبدالفتاح السيسي

عدى المليون.. وسم جديد يحتفي بأعداد المعارضين للسيسي

قس قبطي يهاجم السيسي: أسوأ رئيس حكم مصر

"كفاية بقى يا سيسي" يتجاوز المليون في 24 ساعة.. وناشطون يحتفون