الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 10:47 م

دعا رجل الأعمال والمقاول المصري الذي فضح فساد في الجيش "محمد علي"، الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، إلى التنحي، مساء الخميس، والاعتذار للمصريين عما ارتكبه في حقهم.

وفي مقطع فيديو جديد، نشره "علي"، مساء الثلاثاء، توعد المقاول المصري، "السيسي"، بخروج المصريين ضده، الجمعة المقبل، إذا لم يتنحى.

وقال "علي": "إذا لم يخرج السيسي ويعلن استقالته الخميس، أدعو الشعب المصري المسلم والمسيحي والإخواني والليبرالي، للخروج الجمعة الساعة السابعة مساء للتظاهر".

وأضاف: "اجعلوا خروجكم احتفالي بالرقص وليس بالتظاهر، فقط: اهتفوا حرية".

وتابع: "هو (يقصد السيسي) هيصوركم وهيعرف عددكم وعدد اللي خرجوا ضده".

كما دعا "السيسي"، قبل تنحيه، لإعلان الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين بكل توجهاتهم، وإخلاء سبيل ضباط الجيش والشرطة الذين تم اعتقالهم لعدم تنفيذ قرارات نظامه.

وطالب "علي"، من الشرفاء في الجيش والشرطة، بالانضمام إلى الشعب المصري، وتطهير البلاد من "السيسي".

وانتقد تدخل "السيسي"، لدى قادة الإمارات، من أجل حذف وسم "كفاية بقى يا سيسي"، من قائمة الأكثر تداولا في مصر، عبر موقع "تويتر"، بعد تحقيقه أكثر من 1.3 مليون تغريدة.

وكان "علي"، دشن وسما جديدا، على موقع التواصل الاجتماعي بعنوان "استناني يا سيسي"، حصد قرابة 300 ألف تغريدة، خلال ساعات.

ومؤخر، بدأ الممثل والمقاول المصري "محمد علي"، المقيم حاليا في إسبانيا، بث فيديوهات يكشف فيها عن فساد في مؤسستي الرئاسة والجيش، على خلفية أعمال نفذها بالتعاون مع الجهتين خلال السنوات الأخيرة.

ويتعرض "السيسي" لانتقادات حادة، ودعوات تطالبه بالرحيل، بعد اعترافه مطلع الأسبوع الجاري، ببناء قصور رئاسية جديدة، رغم تدهور الظروف الاقتصادية في البلاد، وتفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية.

المصدر | الخليج الجديد