أوامر للجيش الجزائري بمنع المتظاهرين من دخول العاصمة

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 09:56 م

أصدر رئيس الأركان الجزائري، الفريق "أحمد قايد صالح"، أوامر للأجهزة الأمنية بحجز الحافلات والمركبات التي تستعمل في نقل المتظاهرين إلى العاصمة من ولايات أخرى، في مسعى لمنع المتظاهرين من دخول العاصمة، الجمعة المقبل.

وأعلن "صالح"، أنه أعطى تعليمات إلى الأجهزة الأمنية، بغرض التصدي الصارم لهذه التصرفات.

جاء ذلك في معرض حديث "صالح" عن جلب متظاهرين من ولايات أخرى إلى العاصمة، لخلق كل عوامل التشويش على راحة المواطنين، وفقا لتعليقاته التي نقلها موقع صحيفة "النهار".

وأشار رئيس الأركان الجزائري إلى أن قواته لاحظت ميدانيا أن "هناك أطرافا من أذناب العصابة ذات النوايا السيئة، تعمل على جعل حرية التنقل ذريعة لتبرير سلوكها الخطير"، بحسب قوله.

وزعم أن "عددا من المواطنين يتم جلبهم من مختلف ولايات الوطن إلى العاصمة، لتضخيم الأعداد البشرية في الساحات العامة التي ترفع شعارات مغرضة وغير بريئة تتبناها هذه الأطراف".

واعتبر "صالح" أن "الغرض الحقيقي من وراء كل ذلك، هو "تضليل الرأي العام لتصور نفسها أبواقا ناطقة باسم الشعب الجزائري"، مشددا على أنه أمر بالتطبيق الحرفي للقوانين السارية المفعول.

كما ذكر أن تعليماته نصت على توقيف العربات والحافلات التي تنقل المتظاهرين وحجزها وفرض غرامات مالية على أصحابها.

يذكر أن الرئيس الجزائري المؤقت "عبدالقادر بن صالح"، استدعى، الأحد، الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية التي حدد تاريخ تنظيمها يوم الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قايد صالح عبدالقادر بن صالح

قائد الأركان الجزائري يكشف عن إحباط الجيش مؤامرة لتدمير البلاد

على غرار يوليو.. توقعات بفشل انتخابات ديسمبر في الجزائر

اعتقال وجه بارز في الحراك الجماهيري الجزائري