الجمعة 20 سبتمبر 2019 01:56 م

كشف مستشار الرئيس التونسي الراحل، "الباجي قائد السبسي"، أنه أوصى بأن تقام جنازة لـ"زين العابدين بن علي"، حال موته، تليق برئيس سابق لتونس. 

وقال المستشار "فراس قفراش"، الخميس، في تدوينة على حسابه في "فيسبوك": "للتاريخ، عندما تم إعلام الرئيس الباجي قايد السبسي بالحالة الصحية لبن علي، كان موقف الرئيس هو أن تقام لزين العابدين بن علي جنازة تليق بصفته رئيسا سابقا للجمهورية التونسية إن عبر عن رغبته في أن يدفن في التربة التي خلق منها، وتم إعلام عائلته بذلك".

 

رسالة للشعب

من جانبه، قال محامي الرئيس التونسي المخلوع "زين العابدين بن علي"؛ "منير بن صالحة"، إن موكله سيتم دفنه، اليوم الجمعة، في مدينة مكة المكرمة، بناء على وصيته، مشيرا إلى أن "بن علي" ترك رسالة صوتية موجهة للتونسيين، تتضمن "وصيته"، لكنه فضل عدم الكشف عنها الآن.

 وأكد "بن صالحة" أيضا أنه سيتم نشر مذكرات "بن علي" التي توثق لما حدث ليلة مغادرته البلاد، والهرب إلى السعودية، إثر ثورة أطاحت به في يناير/ كانون الثاني 2011.

في المقابل، نفى  الفنان  التونسي، صهر "بن علي"؛ "كريم الغربي"، علمه بوجود أي رسائل صوتية للرئيس الأسبق، مضيفا: "نحن كعائلة لا علم لنا بوجود تسجيل صوتي. حتى زوجته وأبناؤه الأقرب إليه لا علم لهم بذلك. وفي حال ترك بن علي مذكرات أو تسجيلا صوتيا فإن العائلة هي الجهة الوحيدة التي تملكها".

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات