بي.كيه.إن البولندية: هجوم أرامكو لا يهدد شحناتنا من النفط السعودي

الجمعة 20 سبتمبر 2019 05:20 م

قال الرئيس التنفيذي لأكبر مصفاة نفط في بولندا؛ "دانيال أوباجتيك"، الجمعة، إن الشركة تتلقى شحناتها من النفط السعودي بانتظام، ولم تتأثر  بالهجوم الذي استهدف شركة "أرامكو"، مطلع الأسبوع الجاري، وعطل نصف إنتاج المملكة من النفط.

وكشف الرئيس التنفيذي لـ "بي.كيه.إن أورلين"، في تصريحات للصحفيين، الجمعة، إن الشحنات التي تحل مواعيد تسليمها في سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول في طريقها بالفعل.

وترتبط بي.كيه.إن أورلين باتفاق طويل الأمد مع عملاق النفط السعودي، "أرامكو"، للحصول على 300 ألف طن من الخام شهريا.

وكان من المنتظر أن تحصل الشركة على ما يصل إلى 800 ألف طن من النفط الخام من "أرامكو" في ست شحنات للتسليم الفوري في الفترة بين مايو/ أيار وأكتوبر/ تشرين الأول.

وقال "أوباجتيك": "تسليمات النفط من أرامكو السعودية المقررة في سبتمبر/ أيلول في طريقها بما يتماشى مع الجدول الزمني. أيضا لا توجد تأجيلات فيما يتعلق بإمدادات أكتوبر/ تشرين الأول، ستصل بما يتماشى مع طلباتنا".

وأضاف: "نحن على اتصال مستمر مع أرامكو السعودية، ونتلقى (منها) 400 ألف طن من النفط شهريا. أقول مجددا إن الإمدادات غير مهددة".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قالت بي.كيه.إن أورلين إنه على الرغم من الهجوم على منشأتي نفط سعوديتين، فإن الإمدادات إلى مصافيها آمنة، نظرا لتنوع مصادرها، وإنها لا تتوقع ارتفاع أسعار الوقود في بولندا في الأمد القريب.

وانخفض إنتاج السعودية بنحو 5.7 مليون برميل يوميا بعد هجوم السبت، الذي استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" شرقي المملكة، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

إنتاج النفط السعودي

هجمات أرامكو قلصت إنتاج النفط السعودي.. ماذا لو اندلعت حرب؟

توترات الشرق الأوسط ترتفع بالنفط رغم تعهد السعودية باستئناف الإنتاج

تراجع أسعار النفط بسبب الحرب التجارية بين أمريكا والصين