مصريون يسقطون صورا للسيسي ويدهسونها بالأقدام قبل حرقها

السبت 21 سبتمبر 2019 02:06 ص

تداول ناشطون مصريون، الجمعة، مقاطع فيديو، لإسقاط صور الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، من شوارع في عدة محافظات مختلفة، قبل حرقها أو دهسها بالأقدام.

ففي محافظة دمياط، أظهر مقطع فيديو، الآلاف من المصريين وهم يهتفون ضد "السيسي"، بالرحيل وترك السلطة، قبل أن يسقطوا صورة كبيرة له، وحرقها.

الأمر نفسه تكرر في محافظة الدقهلية، عندما هتف المتظاهرون بإسقاط "السيسي"، وأنزلوا صورة كبيرة له بأحد الميادين الرئيسية، وقاموا بدهسها بالأقدام.

وخرجت مساء الجمعة، مظاهرات في ميدان التحرير والشوارع المحيطة به، وعدد من المحافظات، تطالب بتنحي "السيسي"، وإسقاط نظامه.

جاء خروج المصريين، فور انتهاء مباراة كأس السوبر المصري بين فريقي "الأهلي" و"الزمالك"، استجابة لدعوة رجل الأعمال والمقاول "محمد علي"، الذي فضح الفساد في الجيش، ودعا الشعب، للتظاهر من أجل إسقاط "السيسي".

ولاحقا، عقب "علي"، على المظاهرات قائلا: "رسالة الشعب قد وصلت"، لافتا إلى أنهم الآن في انتظار الاستجابة من القوات المسلحة.

وطالب "علي"، وزير الدفاع الفريق "محمد زكي"، باعتقال "السيسي"، استجابة مطالب الشعب المصري.

ويتعرض "السيسي" لانتقادات حادة، وسط دعوات للنزول إلى الشوارع والميادين للمطالبة برحيله، بعد اعترافه ببناء قصور واستراحات رئاسية لا حاجة لها، زاعما أنه "مخلص ووطني وشريف"، وأنه "يبني دولة جديدة"، متجاهلا تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد، وتفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفنان والمقاول محمد علي عبدالفتاح السيسي

الأمن المصري يفض تظاهرات تطالب بإسقاط السيسي

عنان يطالب المصريين بمواصلة التظاهر حتى إسقاط السيسي

رعب إسرائيلي من تظاهرات المصريين المطالبة برحيل السيسي

وعود السيسي بالرحيل إذا طلب منه المصريون.. أين اختفت؟ (بالفيديو)

حزب مصري يدعو للاحتشاد في التحرير الثلاثاء المقبل