السلطات المصرية تعتقل طالبا أردنيا من ميدان تحرير

الاثنين 23 سبتمبر 2019 11:09 ص

كشف السفير الأردني لدى القاهرة "علي العايد"، الأحد، عن اعتقال السلطات المصرية طالبا أردنيا من ميدان التحرير، وسط العاصمة القاهرة، منذ يوم الجمعة الماضي.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية، قال "العايد": "تابعت باهتمام بالغ، على مدى اليومين الماضيين، حادث توقيف الطالب الأردني محمد بلال أحمد النظامي، أثناء تواجده في ميدان التحرير في القاهرة".

وأضاف أن السفارة قامت بمتابعة القضية مع السلطات المصرية، وطالبت بمعرفة أسباب اعتقال "النظامي"، ومكان وظروف اعتقاله.

وتابع  السفير الأردني: "تم طمأنتنا على وضع الطالب، وأنه يتمتع بصحة جيدة، ولم يخضع لأي سوء معاملة. كما قام مركز عمليات وزارة الخارجية في عمان بالتواصل مع ذويه وطمئنتهم على أوضاع ابنهم".

وأكد أن الموضوع متابع مع الجهات المصرية، مشيرا إلى أن الأخيرة وعدت أن يتم حل الموضوع والإفراج عن الطالب خلال الساعات المقبلة.

ووفق مركز "الشهاب" لحقوق الإنسان (مركز مصري مستقل)، اعتقلت السلطات المصرية منذ احتجاجات الجمعة الماضي، نحو 270 شخصا، من المناطق التي شهدت تظاهرات تطالب برحيل الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، بالإضافة إلى إعادة اعتقال عشرات الناشطين، الذين سبق اعتقالهم من قبل، وفي مقدمتهم المحامية "ماهينور المصري".

كما أفادت تقارير حقوقية باعتقال 107 أشخاص من ميدان التحرير ومحيطه، على خلفية الاحتجاجات التي شهدها الجمعة.

وشهدت مصر تظاهرات واسعة في عدة محافظات، الجمعة، استجابة لدعوة رجل الأعمال والممثل المصري "محمد علي"، الذي كشف مؤخرا ملفات فساد وإهدار للمال العام، تتعلق بمؤسستي الرئاسة والجيش.

ووصفت هذه الاحتجاجات "بالنادرة"، حيث تمنع السلطات أي تظاهرات أو مظاهر احتجاجية بشكل تام خلال السنوات الخمس الأخيرة. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ميدان التحرير

الأمن المصري يعتقل 45 متظاهرا بينهم 5 نساء

إطلاق سراح مواطن أردني كان محتجزا في مصر