والد صلاح يعلن دعمه للسيسي في فيديو مثير للجدل

الخميس 26 سبتمبر 2019 11:36 م

أعلن  والد نجم المنتخب المصري لكرة القدم، مهاجم ليفربول الإنجليزي "محمد صلاح"، تأييده للرئيس "عبدالفتاح السيسي"، في مقطع فيديو، مثير للجدل.

وظهر والد "صلاح" قبل يوم من مظاهرات معارضة لـ"السيسي"، وهو يتلو بيانا مكتوبا جاء فيه: "رسالة موجهة إلى السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، من أسرة الكابتن محمد صلاح ومني شخصيا، نحن لا نشكك في قدرات سيادتك ونؤيدك لأن سيادتك اللي أنجزته في فترة قصيرة جدا لمصر، شرف لكل المصريين الشرفاء".

وأضاف: "سأقول لسيادتك أن التاريخ سوف يعيد نفسه في المستقبل إن شاء الله، وكل مصري شريف هيعرف إن كان فيه بطل من أبطال مصر أنقذوا هذه الدولة من المغرضين، ونحن معك يا سيادة الرئيس ومع جيش مصر".

وأنهى والد "صلاح" المقطع بترديد عبارة "تحيا مصر" ثلاث مرات، وسط تشكيك في أنه قرأ البيان مجبرا بضغط من أجهزة أمنية.

ودلل مغردون على ذلك، بأن والد "صلاح" بدا مجبرا على تسجيل المقطع بعد بثه بيانا من سيارته، ثم بث البيان نفسه ولكن في موقع تصوير آخر.

وجاء المقطع المصور في خضم أزمة بين "صلاح" واتحاد الكرة المحلي، بعد عدم التصويت له في سباق جائزة "الأفضل" التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم الاثنين الماضي.

ويترقب الشارع المصري، نزول حشود جماهيرية ضد حكم "السيسي"، استجابة لدعوة المقاول والفنان "محمد علي" الذي كشف وقائع فساد بمليارات الجنيهات في مؤسسة الرئاسة، والجيش المصري.

وخلال الأيام الماضية، دفع النظام الحاكم بالعشرات من الفنانين والراقصات ولاعبي الكرة لإظهار دعمهم لـ"السيسي"، ورفضهم رحيله. 
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نظام السيسي مصر السيسي مصر عبدالفتاح السيسي محمد صلاح

محلل يذكر بمقال إسرائيلي: سنبكي دما لأجيال إن سقط السيسي

النائب العام المصري: الأحوال الاقتصادية وراء مظاهرات الجمعة