25 كغم من اللحوم الحمراء متوسط استهلاك الأسرة الكويتية شهريا

الجمعة 27 سبتمبر 2019 11:41 ص

كشفت إحصائيات وتقارير أن متوسط استهلاك الأسرة الكويتية للحوم الحمراء ارتفع إلى أكثر من 25 كلغ شهريا.

 وتعتبر الكويت من أكثر الدول استهلاكا للحوم، حيث كشفت إحصائيات صادرة عن الإدارة المركزية للإحصاء أخيرا عن ارتفاع في الأرقام القياسية الشهرية لأسعار المستهلك الخاصة بأصناف اللحوم الحمراء تليها الدواجن. 

وبينت الإحصائيات أن الكمية المستهلكة شهريا ارتفعت مقارنة مع العام الماضي، حيث سجلت في مارس/آذار 2018، 116.3 ألف طن، في حين ارتفعت في مارس/آذار 2019 إلى 117.3 ألف طن.

وبلغ اجمالي الأرقام القياسية الشهرية لأسعار المستهلك الخاصة باللحوم والدواجن عن شهر يوليو/تموز الماضي 117.5، في حين بلغت نسبة التغير الشهرية – 0.34 و %1.47 سنوياً.

 وفي استطلاع أجرته صحيفة "القبس" الكويتية تبين أن معدل استهلاك الأسرة الواحدة من الوافدين "مكونة من 4 أفراد" 15 كغم من اللحوم و5 كلغ من الدواجن.

في حين كانت آراء المواطنين بشأن استهلاك اللحوم الحمراء مرتفعة عن المقيمين بشأن شراء وأكل لحوم الخراف، حيث يبلغ استهلاك الأسرة الكويتية المكونة من 5 أفراد في الوضع الطبيعي من غير شهر رمضان "ذبيحة" واحدة شهريا بمعدل 25 كلغ، إضافة إلى كرتونتين من الدواجن بإجمالي 20 دجاجة. 

وحذر أطباء من الإكثار من اللحوم والدهون، مشيرين إلى أن عدم اتباع سياسة معينة في تناول اللحوم يزيد من مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين واضطرابات القلب وارتفاع الكوليسترول.

وتنصح منظمة الصحة العالمية في تقاريرها الدائمة بتناول كميات ضئيلة أسبوعيا من اللحوم الحمراء، في حين لفت مختصون غذائيون وأطباء في دراساتهم إلى الارتباط المباشر للإصابة بأمراض القلب الخطيرة والوفاة المبكرة وارتفاع الكوليسترول الضار وترسب الدهون في الشرايين لمن يكثر من استهلاكها.

المصدر | الخليج الجديد+ القبس

  كلمات مفتاحية

استهلاك اللحوم

اللحوم الحمراء تزيد خطر الموت المبكر