مصر.. عبوات زيت وسكر لجمع مؤيدين للسيسي بالقاهرة

الجمعة 27 سبتمبر 2019 07:57 م

وزع أعضاء حزب "مستقبل وطن"، المؤيد لنظام الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الجمعة، "كراتين" (عبوات) تحتوي على مواد غذائية على مواطنين تم حشدهم، للخروج في مظاهرة تأييد لـ"السيسي" أمام المنصة، بضاحية مدينة نصر، شرقي القاهرة.

وتداول ناشطون، صورا وفيديوهات لسيارات نقل كبيرة تحمل كراتين بها مواد غذائية، توزع على المواطنين، مقابل المشاركة في مظاهرة تأييد "السيسي".

ويظهر في الفيديو، توزيع المئات من "كراتين" الغذاء على المواطنين أمام جامعة الأزهر، على بعد أمتار قليلة من المنصة، التي شهدت تحشيدا لمواطنين من أجل تأييد "السيسي".

ووفق شهود عيان، فإن الكرتونة تحتوي على زجاجة زيت طعام، وكيس أرز، وكيس سكر، وعلبة صلصة، وعلبة سمن صناعي من الحجم الصغير.

وهذه ليست المرة الأولى التي يوزع فيها حزب "مستقبل وطن"، كراتين على المواطنين، حيث سبق أن فعل ذات الأمر خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية في أبريل/نيسان الماضي.

والخميس، تداول ناشطون، صورا ومقاطع فيديو، من السويس وبورسعيد (شمال شرقي البلاد)، تظهر سيارات تابعة للجيش والداخلية، وهي توزع كراتين على الناس، لحثهم على عدم الاستجابة لدعوات التظاهر ضد "السيسي"، الجمعة.

وحشدت السلطات المصرية، والإعلام الموالي التابع لـ"السيسي"، بمساعدة عدد من أعضاء مجلس النواب (البرلمان)، الآلاف من المواطنين من بعض المحافظات لدعم "السيسي"، تحت حراسة أمنية مشددة.

جاء ذلك، ردا على المظاهرات المعارضة التي خرجت، الجمعة، ببعض المدن المصرية، استجابة لدعوة الفنان والمقاول "محمد علي" الذي فضح فساد في قيادة الجيش ومؤسسة الرئاسة، للتظاهر، تحت عنوان "جمعة الخلاص"، لمطالبة "السيسي"، بالتنحي أو مطالبة الجيش بعزله.

وتواصل وسائل الإعلام المصرية التابعة لـ"السيسي"، حملتها المضادة لدعوات التظاهر، محذرة من "الفوضى"، ومتهمة جماعة الإخوان المسلمين بأنها وراء كل هذه الدعوات التي من شأنها أن تؤدي، وفقا لها، إلى نسف الاستقرار الذي تحقق منذ وصول "السيسي" إلى السلطة عام 2014، عقب الانقلاب الذي قاده على أول رئيس مدني منتخب "محمد مرسي" في 2013.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مظاهرات سبتمبر عبدالفتاح السيسي

مظاهرات قرب القاهرة تطالب برحيل السيسي

إغلاق ميدان التحرير قبيل تظاهرات مرتقبة ضد السيسي

مصر.. حرب الوسوم تشتعل بين مؤيدي السيسي ومعارضيه