أبو الغيط لوفد النظام السوري بنيويورك: أفرح برؤياكم

الجمعة 27 سبتمبر 2019 11:11 م

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصورا يظهر لقاء أمين جامعة الدول العربية؛ "أحمد أبو الغيط"، مع وفد النظام السوري، في مدينة نيويورك، خلال مشاركته في أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأظهر المقطع مرور "أبوالغيط" بالقرب من وزير خارجية النظام السوري؛ "وليد المعلم"، والوفد المرافق خلال اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك.

وبادر "أبو الغيط" بإلقاء التحية على "المعلم"، قائلا: "مساء الخير"، وسط تجاهل من "المعلم" لبرهة، ليعود "أبو الغيظ" بالقول "إزيك يا فندم .. مش معقول"، ليرد "المعلم: "ليه"، ليتابع "أبو الغيظ"، "أنا بفرح جدا لما بشوفكم، وعارف اللي مريتوا فيه"، ليرد عليه نائب وزير خارجية النظام السوري "فيصل المقداد"، "باين باين" (أي واضح).
 

وقررت الجامعة العربية في نوفمبر/تشرين الثاني 2011 تجميد مقعد سوريا، على خلفية لجوء رئيس النظام السوري "بشار الأسد" إلى الخيار العسكري لإخماد الاحتجاجات الشعبية المناهضة لحكمه. 

وخلال الشهور الماضية، سعت دول عربية، ومنها دول كانت في السابق تدعم المعارضة المسلحة ضد رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، للتصالح معه بعد مكاسب حاسمة حققتها قواته في الحرب بدعم روسي إيراني.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أبدت حكومة النظام السوري ترحيبها بأي خطوة عربية باتجاه عودة السفارات إلى دمشق وتفعيل عملها من جديد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جامعة الدول العربية وزير خارجية النظام السوري

أبو الغيط: لا توافق حول عودة سوريا للجامعة العربية‎

أبو الغيط يهاجم تركيا وإيران ويدعم السيسي ضد الثورة

أبوالغيط يدعو فرقاء ليبيا للتعاطي مع المبعوث الأممي بـحسن نية