الهبات الساخنة عند النساء قد تنذر بمشاكل في القلب

الأحد 29 سبتمبر 2019 09:42 ص

إذا كنتِ منزعجة من الهبات الساخنة التي تصيبك، فربما لا يقتصر الأمر على الإنزعاج فقط، بعد أن كشف العلماء دليلا على أن الهبات الساخنة المتكررة أو المستمرة مرتبطة بزيادة احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وينبع هذا الاكتشاف من دراسة استمرت 20 عاما لأكثر من 3 آلاف امرأة في سن انقطاع الطمث.

وتصاب حوالي 75% من النساء بالهبات الساخنة (إحساس بالدفء الشديد ونوبات التعرق) مع انقطاع الطمث لديهن.

وجد الباحثون أن النساء اللائي عانين من الهبات الساخنة المتكررة كان لديهن ضعف خطر الإصابة بأزمات قلبية، وأولئك الذين لديهم هبات ساخنة مستمرة لديهن مخاطر أعلى بنسبة 80%.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة "ريبيكا ثورستون"، مديرة برنامج صحة النساء بجامعة "بيتسبيرج": "لم تكن مشاكل القلب مبررة بالتفسيرات المعتادة لدينا مثل ضغط الدم أو السكري أو السمنة أو التمرين أو التدخين"، غير أنها أضافت أن الأمر بحاجة لمزيد من البحث، كي يعرف الباحثون السبب وما إن كان علاج هذه الهبات يفيد في منع المشاكل القلبية.

وقال الخبراء إن البحث لا يعني أن كل النساء اللواتي يصبن بالهبات، سوف يصبن بمشاكل القلب، كما أن الهبات الساخنة ليست سببا مباشرا لأمراض القلب.

لكن النساء بعد انقطاع الطمث أكثر عرضة للأمراض المزمنة الأخرى التي يمكن الوقاية منها مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، لهذا يجب عليهن متابعة قياسات السكر والكوليستيرول وضغط الدم لديهن.

وتشمل الإجراءات الصحية الوقائية أيضا إجراء فحوصات لسرطان الثدي والقولون وعنق الرحم ومسح كثافة العظام، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي والحفاظ على وزن مناسب والحصول على قسط كافٍ من النوم وعدم التدخين والاهتمام بالصحة العقلية الجيدة.

المصدر | ويب ميد + ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هبات نوبة قلبية سكتة دماغية

الذكاء الاصطناعي يهزم الأطباء في التنبؤ بالنوبات القلبية