فيديو يظهر عددا كبيرا من الأسرى بيد الحوثيين

الأحد 29 سبتمبر 2019 12:22 م

نشرت جماعة "الحوثي" في اليمن، مقطع فيديو قالت إنه يظهر أسرى تابعين للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن بأيدي مسلحي المليشيا، وذلك بعد ساعات من إعلان تنفيذ عملية كبيرة في "محور نجران".

ويظهر في الفيديو مجموعة من الأسرى لا تعرف جنسياتهم، فيما يتحدث أحد مسلحي الحوثي بالقول إنه تم اقتحام أحد محاور نجران وأسر أكثر من 400 من عناصر التحالف.

ووجه أحد المسلحين رسالة لزعيم المليشيا "عبد الملك الحوثي"، قائلا: "إن شاء الله سنرفع العلم اليمني في الرياض وأبوظبي وعلى البيت الأبيض"، وفق تعبيره.

والسبت، أعلن المتحدث العسكري باسم "الحوثيين" في اليمن، "يحيى سريع"، أسر عدد كبير من الجنود والضباط السعوديين خلال عملية عسكرية في محور نجران.

وأوضح المتحدث أن العملية "من أكبر عمليات استدراج لقوات العدو منذ بدء العدوان، واستمرت لأشهر عدة"، وفق قوله.

وأكد "الحوثيون"، في بيان لهم "سقوط 3 ألوية عسكرية من قوات العدو بالكامل، واغتنام مئات الآليات والمدرعات خلال العملية الكبرى بمحور نجران"، في إشارة إلى قوات الحكومة اليمنية وقوات سعودية.

وفي 20 سبتمبر/أيلول الجاري، أطلق "الحوثيون" مبادرة تنص على وقف كافة أشكال استهداف الأراضي السعودية مع الاحتفاظ بـ"حق الرد"، وإتمام "مصالحة وطنية شاملة"، بموجب مفاوضات "جادة وحقيقية" بين مختلف أطراف الحرب القائمة في البلاد منذ مارس/آذار 2015.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون قوات التحالف العربي الحرب في اليمن

الحوثيون يعلنون أسر مئات الجنود السعوديين وإسقاط 3 ألوية في نجران

8 دول تدين حدة الهجمات الحوثية على السعودية

الحوثيون يكشفون تفاصيل عملية نجران واستهداف قوات السعودية

التحالف العربي عن أسر جنود سعوديين بمحور نجران: مسرحية حوثية

الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة 200 عنصر من التحالف

حكومة هادي تنفي تلقي أي عرض حوثي لتبادل الأسرى