«محمد بن زايد» يبحث مع رئيس وزراء بريطانيا الملفات الإقليمية والتصدي للإرهاب

الجمعة 3 يوليو 2015 09:07 ص

بحث الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع «ديفيد كاميرون» رئيس وزراء بريطانيا العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك أمس في 10 داونينغ ستريت بالعاصمة البريطانية لندن.

وتطرق الحديث إلى مجالات التنسيق والتشاور بشأن عدد من الملفات الإقليمية وفي مقدمتها التصدي للتنظيمات الإرهابية وما تمثله من مخاطر تهدد السلم والأمن في الدول وأهمية بذل المزيد من الجهود والتعاون في سبيل القضاء على الإرهاب والتطرف وردع التنظيمات الإرهابية التي تستهدف الاستقرار وبث الفتن الدينية والطائفية والعنصرية بين مكونات المجتمعات الآمنة.

وقدم الشيخ «محمد بن زايد» في بداية اللقاء خالص تعازيه للحكومة البريطانية وشعبها في الضحايا المدنيين البريطانيين الذين قتلوا في العمل الإرهابي الأخير في منطقة سوسة بتونس ومواساته الصادقة لأسرهم وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، مدينا هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع كل الشرائع والأديان والقيم الإنسانية والأخلاقية.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن تقديره لمواقف الإمارات وعن شكره للشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» على ما أبداه من مشاعر نبيلة تجاه الشعب البريطاني وأسر الضحايا.

كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول تطورات ومستجدات القضايا الراهنة في الساحتين الإقليمية والدولية وخاصة الأزمات التي تشهدها سوريا واليمن وليبيا والعراق وفلسطين وتونس.

وكان الشيخ «عبد الله بن زايد آل نهيان» وزير الخارجية الإماراتي بحث مع «فيليب هاموند» وزير الخارجية البريطاني في لندن أول أمس العلاقات الثنائية القائمة بين الإمارات والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات التاريخية المتميزة والتعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وأكد الجانبان متانة العلاقات التي تجمع الإمارات والمملكة المتحدة في ظل اهتمام قيادتي البلدين بتعزيزها وتنمية وتوثيق أواصر التعاون المشترك.

  كلمات مفتاحية

بريطانيا الإمارات لندن محمد بن زايد كاميرون

مسؤول تونسي: حددنا هوية جميع قتلى هجوم سوسة وبينهم 30 بريطانيا

«كاميرون» يرفض وصف «بي بي سي» لتنظيم داعش بـ«الدولة الإسلامية»

وزراء داخلية بريطانيا وألمانيا وفرنسا يقفون دقيقة حداد في مكان هجوم سوسة

«كاميرون» يحذر من هجمات «مروعة» لتنظيم «الدولة الإسلامية» في بريطانيا

الإمارات والأمن القومي الأمريكي يوقعان اتفاقية للتعاون في مجال مكافحة الجريمة العابرة للحدود