الإمارات والأمن القومي الأمريكي يوقعان اتفاقية للتعاون في مجال مكافحة الجريمة العابرة للحدود

السبت 20 يونيو 2015 10:06 ص

وقعت وزارة الداخلية الإماراتية، ووزارة الأمن القومي الأميركية، اتفاقية للتعاون في مجال مكافحة الجريمة العابرة للحدود، وتبادل المعلومات بين الجانبين، وذلك بمقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي أمس السبت.

وكان اللواء «محمد بن العُوضي المنهالي»؛ مدير عام العمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي ممثلا عن وزارة الداخلية، وعن الجانب الأميركي «بيتر إدج» نائب مدير مكتب تحقيقات الأمن القومي الأميركي.

وقد شهد الاتفاق الشيخ «سيف بن زايد آل نهيان»، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، «ومايكل كوربين» سفير الولايات المتحدة لدى الدولة.

يأتي ذلك بعد أقل من شهر من توقيع  الإمارات والمملكة المتحدة، اتفاقيتين لتعزيز التعاون الأمني وتبادل المعلومات ومكافحة الجريمة. 

وقالت وزارة الداخلية الإماراتية في بيان سابق إن الاتفاقيتين تهدفان إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين الطرفين في جميع مجالات العمل الشرطي وتبادل الخبرات إلى جانب تطوير وتبادل برامج التدريب وأساليب العمل الشرطي.

وأضاف البيان أن الاتفاقيتين تهدفان كذلك إلى توفير ضباط ارتباط في عمليات الاستدلال وتبادل المعلومات في مكافحة الجرائم وتقديم الدعم للضحايا من مواطني البلدين وغيرها من الموضوعات، وذكر أن الاتفاقية الأولى خاصة بالتعاون في مكافحة الجريمة بين وزارة الداخلية والجهاز الوطني لمكافحة الجريمة فيما تهدف الاتفاقية الأخرى إلى تبادل المعلومات.

  كلمات مفتاحية

الإمارات الولايات المتحدة المملكة المتحدة أبوظبي

الإمارات توقع رسميا على اتفاقية الامتثال الضريبي الأمريكي «فاتكا»

رغم اتفاقية «الشنغن» .. الإماراتيون لن يستطيعوا دخول بريطانيا وأيرلندا دون تأشيرة

المغرب والإمارات توقعان أكثر من 20 اتفاقية ومذكرة تعاون بينها اتفاقية أمنية لمكافحة «الإرهاب»

الإمارات وجيبوتي توقعان اتفاقية للتعاون الأمني والعسكري

«محمد بن زايد» يبحث مع رئيس وزراء بريطانيا الملفات الإقليمية والتصدي للإرهاب

أمريكا والإمارات تدشنان مركزا لمواجهة «الدولة الإسلامية» إلكترونيا

الإمارات الأعلى في عدد الجرائم المالية بين الدول العربية

مذكرة تفاهم بين الإمارات وأمريكا في مجالي الابتكار وريادة الأعمال