شاهد أول لقاء بين والد "الفغم" وأبي القاتل في مكة

الاثنين 30 سبتمبر 2019 02:44 ص

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، مقطع فيديو قالوا إنه يظهر تلقي والد "عبدالعزيز الفغم" الحارس الشخصي للملك "سلمان" العزاء في وفاة نجله، من والد القاتل "مشعل ممدوح آل علي".

وأضافوا أن المستشار بالديوان الملكي "سعد الشثري" هو صاحب تلك المبادرة وكان متواجدا بجوار والد القاتل لدة تقديمه واجب العزاء إلي أبي القتيل، وهو الأمر الذي تم بعد أداء صلاة الجنازة على "الفغم" بالحرم المكي.

وكان والد القاتل قد نشر عدة تغريدات عبر حسابه الرسمي في "تويتر" عقب الحادث، عبر فيها عن حزنه وعزاءه لوفاة اللواء "الفغم".

ووفقا لما قالته السلطات السعودية، فقد قتل اللواء "عبدالعزيز الفغم"، بينما كان في  في زيارة لصديقه "تركي بن عبدالعزيز السبتي"، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، حيث دخل عليهما صديق لهما يدعي "ممدوح بن مشعل آل علي"، وأثناء الحديث تطور النقاش بين "الفغم" "وآل علي"، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على "الفغم".

وأضافت السلطات أن قوات الشرطة حاصرت المنزل الذي تحصن به الجاني، الذي أطلق النار على القوات، فبادلته الإطلاق، حتى لقي مصرعه.

ونعى مغردون "الفغم، بينما شكك آخرون وشكك في رواية السلطات حول ملابسات ما حدث، وتساءل بعضهم عن سبب وجود قوات الأمن خارج المنزل وقت الحادثة، وعن قتل الجاني مباشرة لإغلاق الملف، حسب قولهم.

و"الفغم"، تخرج في كلية الملك "خالد العسكرية"، قبل أن يعيّن باللواء الخاص، ثم يتم نقل خدماته إلى الحرس الملكي، ويتم تعيينه لاحقا قائدا لقوة الحرس الخاص بالحرس الملكي.

يشار إلى أن والد "الفغم"، كان مرافقا شخصيا للملك "عبدالله بن عبد العزيز"، ولازمه لأكثر من 30 عاما.

كما رافق "عبدالعزيز الفغم" الملك "عبدالله"، عقب والده، وحتى وفاة الملك الراحل.

وحاز "الفغم"، على لقب أفضل حارس شخصي في العالم، من قِبَل منظمة الأكاديمية العالمية، وتلقى ترقية استثنائية من رتبة عميد إلى لواء عام 2017 في عهد الملك "سلمان".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالعزيز الفغم عبد العزيز الفغم

العاهل السعودي معزيا أسرة الفغم: أخلص وتفانى في خدمة وطنه

تعيين سعد بن مسفر القحطاني حارسا جديدا للملك سلمان

تويتر يحذف وسم محمد بن نايف من الترند السعودي