سعوديون ينعون الفغم وآخرون يشككون في ملابسات قتله

الأحد 29 سبتمبر 2019 11:04 ص

نعى السعوديون، الأحد، اللواء "عبدالعزيز الفغم"، الحارس الشخصي للملك السعودي "سلمان بن عبدالعزيز"، والذي توفي مساء السبت، بطلق ناري.

وتصدر وسم "عبدالعزيز الفغم"، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول خبر وفاته، ليحتل المرتبة الأولى في السعودية وعدد من الدول العربية، فضلا عن مرتبة متقدمة بين الوسوم الأكثر تداولا في العالم.

وحصد الوسم أكثر من مليون تغريدة، في أقل من 10 ساعات، تنوعت بين نعيه والحديث عن مناقبه، وأخرى تتخوف من إمكانية اغتياله بخطة مسبقة.

وكان المغرد "بن عويد" أول من تحدث عن اغتيال "الفغم"، وذلك في سلسلة تغريدات عبر حسبه بموقع "تويتر".

وكشف المتحدث الإعلامي باسم شرطة مكة، أن "الفغم"، قتل برصاص صديقه أثناء زيارة لمنزله في جدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، عن المتحدث الإعلامي قوله، إن "الفغم" قتل بعد نقاش حاد مع صديقه "ممدوح آل علي"، الذي خرج من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على "الفغم".

وأضاف المتحدث، أنه "عند مباشرة الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادرها بإطلاق النار رافضا الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن، ومقتل اللواء "الفغم" بعد نقله للمستشفى.

وشكك مغردون في رواية وفاة اللواء "الفغم"، وتساءل بعضهم عن سبب وجود قوات الأمن خارج المنزل وقت الحادثة، وعن قتل الجاني مباشرة لإغلاق الملف، حسب قولهم.

فيما تحدث آخرون أن "الفغم" كان من الحرس القديم غير الموالي لولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، ملمحين إلى إمكانية اغتياله.

وأعاد الناشطون، نشر تغريدة للمعارض السعودي المقيم بلندن "محمد المسعري"، كان قد حذر فيها "الفغم"، قبل 5 أشهر من إمكانية تصفيته على يد "بن سلمان".

وقال "المسعري" في تغريدة نشرها على حسابه بـ"تويتر"، في مايو/أيار الماضي: "يا عبدالعزيز الفغم.. بكرة (غدا) محمد بن سلمان يعس على راسك ومجموعتك، ويستبدلكم بمجموعة من بلاك ووتر الكولومبيين".

الغريب أن بعض الناشطين، تداولوا مقطع فيديو للمتنبئ اللبناني "ميشال حايك"، قال فيه مطلع 2019، في قناة "MTV" اللبنانية: "ستصبح السعودية حديث الناس طيارة تابعة للديوان الملكي السعودي تثير القلق، بقوة يتردد اسم عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي لجلالة الملك.. حدث في كرة القدم السعودية يرفعها للعالمية، أحد أعراس السعودية سيصبح حديث الناس".

و"الفغم"، تخرج في كلية الملك "خالد العسكرية"، قبل أن يعيّن باللواء الخاص، ثم يتم نقل خدماته إلى الحرس الملكي، ويتم تعيينه لاحقا قائدا لقوة الحرس الخاص بالحرس الملكي.

يشار إلى أن والد "الفغم"، كان مرافقا شخصيا للملك "عبدالله بن عبد العزيز"، ولازمه لأكثر من 30 عاما.

كما رافق "عبدالعزيز الفغم" الملك "عبدالله"، عقب والده، وحتى وفاة الملك الراحل.

وحاز "الفغم"، على لقب أفضل حارس شخصي في العالم، من قِبَل منظمة الأكاديمية العالمية، وتلقى ترقية استثنائية من رتبة عميد إلى لواء عام 2017 في عهد الملك "سلمان".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الفغم عبدالعزيز الفغم عبد العزيز الفغم

مقتل الفغم يعيد لذاكرة السعوديين تنبؤات منجم لبناني

مجتهد يتحدث عن رواية جديدة حول مقتل الفغم

ماذا كان يفعل حارس الملك سلمان في آخر ظهور له؟ (فيديو)

شاهد أول لقاء بين والد "الفغم" وأبي القاتل في مكة

العهد الجديد: الفغم حاول اغتيال بن سلمان فقتله حراس الأمير