نجل خاشقجي: أثق في عدالة السعودية.. ومغردون: معذور لأنك مجبر

الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 12:39 ص

أكد "صلاح خاشقجي"، نجل الصحفي السعودي الراحل "جمال خاشقجي"، في تغريدة له ثقته "في قضاء السعودية في تحقيق العدالة كاملة بمرتكبي جريمة" قتل والده.

وجاء في التغريدة: "عام مضى على رحيل والدي الغالي، سعى خلاله خصوم الوطن أعداؤه في الشرق والغرب، لاستغلال قضيته يرحمه الله للنيل من وطني وقيادتي. لم يقبل والدي في حياته أي إساءة أو محاولة للنيل منهما، ولن أقبل أن تستغل ذكراه وقضيته لتحقيق ذلك بعد رحيله أكرر ما قلته سابقاً، لدي مطلق الثقة في قضاء المملكة في تحقيق العدالة كاملة بمرتكبي الجريمة النكراء وسأكون كما كان جمال خاشقجي مخلصاً لله ثم للوطن وقيادته".


وتفاعل ناشطون مع تغريدة "خاشقجي" الابن، مبدين استغاربهم من التغريدة التي نشرها حسابه على شكل صورة وليس كتابة، ملمحين إلى إجباره على نشرها.


 


 


 

وقتل "خاشقجي" في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي وأثارت استنكارًا واسعًا لم ينضب حتى اليوم.

وفي يوليو/تموز الماضي، نشرت المفوضية الأممية لحقوق الإنسان تقريرًا أعدته مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالإعدام خارج نطاق القضاء، "أغنيس كالامارد"، من 101 صفحة، وحمّلت فيه السعودية مسؤولية قتل "خاشقجي" عمدا.

وأكدت "كالامارد" وجود أدلة موثوقة تستوجب التحقيق مع مسؤولين سعوديين كبار، بينهم ولي العهد "محمد بن سلمان".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اغتيال خاشقجي اغتيال جمال خاشقجي قضية خاشقجي نجل خاشقجي

و.بوست: كيف ساعد ترامب في إعادة تأهيل بن سلمان بعد مقتل خاشقجي؟

خديجة جنكيز: البحث عن العدالة لخاشقجي مستمر

واشنطن بوست: بعد عام على رحيله ثبت أن خاشقجي كان على حق

بالفيديو.. شاهدتان ترويان تفاصيل الاستماع لتسجيل اغتيال خاشقجي

الأمم المتحدة: موقف غوتيريش من جريمة قتل خاشقجي لم يتغير

نجل خاشقجي عن أحكام قضية والده: نؤكد ثقتنا بالقضاء السعودي