الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 05:01 م

قال وزير النقل السعودي "نبيل العامودي" إن قطار الحرمين السريع سيعاود تقديم خدماته خلال 30 يوما، بعد توقفه جراء الحريق الهائل الذي اندلع بإحدى محطاته في مدينة جدة غربي المملكة.

وأضاف "العامودي"، في تصريح صحفي: "رغم ما حدث من أضرار نتيجة حريق محطة قطار الحرمين بحي السليمانية في جدة، فإن قطار الحرمين السريع سيعاود تقديم خدماته خلال 30 يوما مستخدما محطة مطار الملك عبدالعزيز الجديدة لخدمة سكان محافظة جدة وزوراها، إضافة إلى محطات مكة المكرمة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمدينة المنورة".

واندلع الأحد حريق في محطة السليمانية التابعة لقطار الحرمين؛ ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح. ولم تحدد السلطات أسباب الحريق، فيما أعلنت فتح تحقيق في الحادث.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إنه رغم أن الحريق استمر لمدة 15 ساعة متمركزا في سقف المحطة، إلا أن أنظمة الحماية داخل المحطة والأبواب المضادة للحريق عزلت أدوار المحطة؛ ما وفر حماية للأدوار الأول والثاني والثالث، إضافة إلى القبو، حيث توجد معظم أنظمة التحكم والتشغيل.

وقطار الحرمين دشنه العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" عام 2018، ووُصف حينها بأنه أكبر مشاريع النقل في المنطقة؛ حيث يقطع مسافة 450 كلم بين مكة والمدينة المنورة عبر مدينة جدة الواقعة على البحر الأحمر، بسرعة تصل إلى 300 كم في الساعة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات