ظهور نادر جديد لبن نايف في عزاء الفغم (فيديو)

الأربعاء 2 أكتوبر 2019 12:58 ص

سجلت وسائل إعلام سعودية، ظهورا نادر جديدا، لولي عهد المملكة السابق، الأمير "محمد بن نايف"، بينما كان يؤدي واجب العزاء في اللواء "عبدالعزيز الفغم"، الحارس الشخصي للملك "سلمان بن عبدالعزيز".

وقالت صحيفة "سبق" المحلية، إن "بن نايف" زار أسرة اللواء "بداح بن عبدالله الفغم"، لتقديم واجب العزاء في وفاة ابنه اللواء "عبدالعزيز".

وظهر "بن نايف" في مقاطع فيديو متداولة، وهو يقدم واجب العزاء لعائلة "الفغم"، حيث عدد مناقب الحارس الشخصي، وتفاعل معه الحضور بالترحم عليه.

وقتل "الفغم"، ليل السبت الماضي، بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل أحد أصدقائه، إثر خلاف نشب بينهما، ثم لقي القاتل مصرعه برصاص قواتأمنية سعودية، وفق رواية الرياض الرسمية، والتي شكك بها ناشطون.

وفي يونيو/حزيران الماضي، كشف حساب "العهد الجديد" على "تويتر"، المعروف بتسريباته من داخل أروقة صناعة القرار بالسعودية، عن معلومات جديدة تتعلق بتنحية "بن نايف" عن ولاية العهد لصالح نجل العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" الأمير "محمد".

وقال الحساب إن سوارا إلكترونيا لا يزال في قدم "بن نايف"، منذ وضعه يوم عزله من منصبه.

كما أكد أن "محمد بن نايف لا يزال قيد الإقامة الجبرية بقرار من محمد بن سلمان، منذ الإطاحة به من ولاية العهد بتاريخ 21 يونيو/حزيران 2017، ولا يخرج إلا بموافقة ولي العهد".

وكانت وكالة "رويترز"، ذكرت أن "بن نايف" في تاريخ عزله، تلقى اتصالًا للقاء الملك "سلمان" في الطابق الرابع من القصر الملكي في مكة، دون معرفة بقرار عزله.

ونقلت عن مقرب من "بن نايف"، أن "الملك سلمان جاء للقاء ولي العهد (آنذاك) وكانا وحدهما في الغرفة وقال له: "أريدك أن تتنحى"، وبرر طلبه بأن "إدمانه العقاقير المسكنة يؤثر على حكم ولي العهد على الأمور وتقديره لها".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالعزيز الفغم محمد بن نايف محمد بن نايف آل سعود

تويتر يحذف وسم محمد بن نايف من الترند السعودي

مصادر: مقتل الفغم مرتبط بحرب اليمن وانتفاضة لكبار الضباط

والد قاتل الفغم يتحدث عن ملوك السعودية.. ماذا قال؟

سعد القحطاني.. من هو الحارس الجديد للملك سلمان؟

بن نايف لسعوديين احتشدوا حوله: أنا أحبكم