اختبارات على 6 قطارات تربط العاصمة السعودية بحدود الأردن

السبت 4 يوليو 2015 09:07 ص

تخضع 6 قطارات لنقل الركاب حالياً إلى اختبارات أولية للتأكد من جاهزيتها قبل الإعلان عن التشغيل التجاري لخط قطار جديد يربط بين العاصمة السعودية ومدينة القريات، شمالي المملكة، على الحدود الأردنية.

ووفق موقع فضائية «العربية» على شبكة الإنترنت، تسعى الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" لإنهاء البنية التحتية وكذلك التشغيل التجريبي لخط القطارات الجديد قبل التشغيل التجاري له والذي لم يحدد بعد.

وتصل الطاقة الاستيعابية للقطار الواحد إلى قرابة 400 راكب، ويمتد خط القطار لقرابة 1200 كلم، يتوقف خلالها في 4 محطات في مدن المجمعة والقصيم وحائل والجوف.

وقال المهندس «موسى الزهراني»، في مقابلة مع فضائية «العربية» الإخبارية، إن ترسية عقود القطارات جرت في العام 2012، وفي الوقت الحالي أصبح المسار الرئيسي في مرحلة الاختبارات للتأكد من سلامته وجاهزيته.

وأوضح أن القطارات تضم عربات مختلفة بدرجات مختلفة عبر رحلات نهارية وليلية، وخدمات حديثة تواكب تطلعات المسافرين وتلبي رغباتهم.

كانت شركة «سار» أكدت في وقت سابق أنها تنهي حالياً كامل أجزاء البنية التحتية للخط الحديدي، وكذلك محطات الركاب، مع تدريب وتأهيل كادر سعودي لصيانة وتشغيل هذا المشروع.

وتسعى الشركة لربط مناطق المملكة وأطرافها عبر شبكة خطوط حديدية تمتد لمسافات تصل لنحو 2750 كلم، وفق تصريحات سابقة صدرت عن مسؤولين فيها.

  كلمات مفتاحية

السعودية الرياض القريات الأردن قطارات

«الجبير» وزير الخارجية السعودي في عمّان

السعودية تلغي عقد تشغيل 6 قطارات سريعة بقيمة 201 مليون دولار

مجلس الأعمال السعودي الأردني يبحث فرص التعاون التجاري والاستثماري

10 مليارات دولار استثمارات سعودية بالأردن

‏⁧‫قطر‬⁩ تبحث المشاركة في مشروع قطارات يربط الخليج بأوروبا