مجلس الأعمال السعودي الأردني يبحث فرص التعاون التجاري والاستثماري

الأحد 3 يناير 2016 08:01 ص

من المقرر أن يقوم وفد من أعضاء مجلس الأعمال السعودي الأردني المشترك بمجلس الغرف السعودية برئاسة «محمد بن عبدالعزيز العودة» بزيارة إلى العاصمة الأردنية عمان في الفترة من 5 إلى 7 يناير/كانون الثاني الجاري، ليجري لقاءات مع نظرائه من الجانب الأردني تتضمن بحث فرص التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وقال رئيس مجلس الأعمال السعودي الأردني «محمد بن عبدالعزيز العودة» في تصريح له، اليوم الأحد، إن الزيارة تأتي بالتزامن مع انعقاد اجتماعات الدورة (15) للجنة السعودية الأردنية المشتركة، مشيرا إلى أن برنامج الزيارة يتضمن لقاء مع الأمير «خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله» سفير السعودية لدى الأردن، وكذلك عقد اجتماع مجلس الأعمال المشترك وبحث مجالات التعاون الاقتصادي بين الجانبين والعلاقات التجارية وسبل تطويرها والرقى بها بما يحقق تطلعات رجال الأعمال في البلدين ويسهم في دعم المصالح والمنافع المشتركة.

وأشار «العودة» إلى أنه سيتم خلال الزيارة الاطلاع على عدد من المعالم والمؤسسات الاقتصادية والصحية والتعليمية والخدمية في العاصمة عمان.

وكان «العودة» قد أعلن في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن مجلس الأعمال ينوي عقد اجتماعه في عمان على هامش اجتماع اللجنة السعودية الأردنية المشتركة.

وأكد «العودة» آنذاك أن الاجتماعين سيسهمان في دفع عجلة الاقتصاد والتجارة بين البلدين، ويعكسان إصرار الجانبين السعودي والأردني على توطيد العلاقة بينهما بشكل عام والاقتصادية بشكل خاص.

وأوضح أن الهدف من اجتماع مجلس الأعمال رسم السياسات الكبيرة فيما يخص الاقتصاد والتجارة البينية بين المملكتين في القطاع الخاص.

وأضاف أن الاجتماع سيناقش العديد من الأمور، بينها الخطة المستقبلية للمجلس وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن، ليصار إلى الخروج بخطة واقعية تعود بالنفع على البلدين.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية الأردن التعاون الاقتصادي

الاستثمار في الأردن في ضوء الأخطار الإقليمية

40 مليار دولار قيمة الاستثمارات الخليجية في الأردن

اختبارات على 6 قطارات تربط العاصمة السعودية بحدود الأردن

توقيع خمس اتفاقيات منح بقيمة 176 مليون دولار بين الحكومة الأردنية والصندوق السعودي للتنمية

10 مليارات دولار استثمارات سعودية بالأردن