مصر.. الحكم على هشام عشماوي 1 ديسمبر المقبل 

الأربعاء 2 أكتوبر 2019 02:25 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار "حسن فريد"، الأربعاء، مد أجل النطق بالحكم على ضابط الجيش المصري السابق "هشام عشماوي" و207 متهمين من عناصر تنظيم "أنصار بيت المقدس"، لجلسة 1 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويحاكم المتهمين بتهم "ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات".

وجاء حجز الدعوى للحكم للمرة الثالثة بعد أن أعادت المحكمة الدعوى للمرافعة، بعد أن كان مقررًا الحكم جلسة 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وكذلك جلسة 2 سبتمبر/أيلول الماضي، وفق صحف مصرية.

وفي 28 مايو/أيار الماضي، تسلمت السلطات المصرية "عشماوي"، من سلطات شرق ليبيا، التابعة للجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، بعد إلقاء القبض عليه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويتهم الأمن "عشماوي" بالضلوع في هجوم كمين الفرافرة (غرب) الذي قتل فيه 22 شرطيا (يوليو/تموز 2014)، وحادثة العريش الثالثة بسيناء التي أسفرت عن مقتل 29 عسكريا (فبراير/شباط 2015)، واغتيال النائب العام السابق المستشار "هشام بركات" (يونيو/حزيران 2015)، وكذلك حادث الواحات (غرب) الذي أسفر عن مقتل 16 شرطيا (أكتوبر/تشرين الأول 2017).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هشام عشماوي أنصار بيت المقدس محكمة مصرية

مصر.. إعادة محاكمة هشام عشماوي في 5 قضايا

مسؤول ليبي يكشف سر إصابة هشام عشماوي في قدمه

مصر تنشر اعترافات عشماوي حول استهداف وزير الداخلية الأسبق