مسؤول ليبي يكشف سر إصابة هشام عشماوي في قدمه

الخميس 30 مايو 2019 05:05 ص

تحدث قائد الكتيبة 169، التابعة لـ"الجيش الوطني الليبي"، "ناصر النجدي"، عن ظهور الضابط السابق بالجيش المصري "هشام عشماوي"، والذي تتهمه القاهرة بتنفيذ عمليات إرهابية، وهو يعرج في فيديو وصوله إلى مصر بعد تسليمه للسلطات المصرية.

وقال "النجدي"، الذي شارك في عملية القبض على "عشماوي"، العام الماضي في درنة الليبية، إن "عشماوي"، كان مصابا إصابة بالغة في القدم نتيجة إحدى الغارات التي استهدفت منطقة الفتائح في درنة.

وأضاف أن الغارة التي نفذها الطيران الليبي، وأصيب فيها "عشماوي" كانت قبل فترة من القبض عليه، وفقا لصحيفة "الوطن" المصرية. 

وأشار إلى أنه كان يستعمل عكازا طبيا عندما قبض عليه، نظرا لإصابته البالغة في القدم.

وقالت مصادر قضائية وأمنية، إن "عشماوي" محكوم عليه بالإعدام في عدة قضايا، من بينها أحداث الفرافرة وأنصار بيت المقدس 3، والصادر فيهما أحكام بالإعدام من القضاء العسكري.

وأشارت مصادر قضائية إلى أن "عشماوي"، هو المتهم التاسع في أمر إحالة المتهمين في قضية "أنصار بيت المقدس" المنظورة حاليا أمام محكمة جنايات أمن الدولة العليا، حيث تستمع المحكمة في الجلسات الحالية لمرافعات دفاع المتهمين، بعدما انتهت من سماع مرافعات نيابة أمن الدولة العليا، على مدار أسبوع كامل.

ويواجه "عشماوي" مع 212 آخرين، اتهامات بارتكاب 54 عملية إرهابية.

والثلاثاء، تسلمت السلطات المصرية، رسميا، "هشام عشماوي"، الذي تتهمه بقيادة عمليات مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة.

ووفق إعلام محلي، تسلم رئيس جهاز المخابرات العامة المصري، "عباس كامل"، "عشماوى" من قوات الشرق الليبي، التي يقودها الجنرال "خليفة حفتر"، وذلك خلال زيارة أجراها "كامل" إلى مقر القيادة العامة لقوات "حفتر"، مساء الثلاثاء.

وتداولت وسائل إعلام مصرية مقاطع فيديو وصورا تظهر "عشماوي" لحظة اقتياده بواسطة جنود ملثمين، قيل إنهم تابعون لجهاز سيادي بالجيش المصري، بحكم كونه أحد ضباط الصاعقة المصرية السابقين.

ووصل "عشماوي" معصوب العينين إلى مطار القاهرة الدولي على متن طائرة حربية، وكان معه داخل الطائرة شخص آخر معصوب العينين تسلمته السلطات المصرية أيضا من الجانب الليبي، وقال إعلام محلي إنه "صفوت زيدان" الحارس الشخصي لـ"عشماوي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصادر تكشف تفاصيل تحقيقات أجهزة الأمن المصرية مع عشماوي

مصر.. الحكم في قضية هشام عشماوي الأربعاء

مصر.. الحكم على هشام عشماوي 1 ديسمبر المقبل