كاتب كويتي يدعو دول الخليج إلى تطبيع كامل مع إسرائيل

الخميس 3 أكتوبر 2019 05:51 م

دعا الكاتب والمحلل الكويتي المثير للجدل؛ "عبدالعزيز القناعي"، دول الخليج إلى التطبيع الكامل مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال لقاء له على قناة "i24News" العبرية.

ونشر حساب "إسرائيل بالعربية"، الرسمي، على "تويتر"، الخميس، مقتطفات من حديث "القناعي"، الذي أدين في قضايا سابقة بتهمة "الإساءة للإسلام".

وقال "القناعي" إن "إسرائيل دولة قائمة وتحظى بشرعية دولية من الأمم المتحدة، وبالتالي التطبيع معها أو إقامة علاقات دبلوماسية أو سياسية هو أمر طبيعي جدا".

وانتقد ما وصفه بـ"التعنت الفلسطيني وتعنت بعض الدول العربية".

واعتبر أن "التطبيع مع إسرائيل هو ليس بتطبيع، ولكن هو بقدر ما إقامة علاقات شبه كاملة، مع دولة موجودة في الشرق الأوسط، وتحظى بعلاقات واتفاقيات سابقة مع مصر والأردن".

واستطرد "بالتالي دول الخليج معنية أيضا بالسلام والتطبيع الكامل مع دولة إسرائيل، حتى تستكمل شروط السلام".

وزعم أن "دول الخليج بحاجة إلى الاستقرار، وبحاجة إلى إنهاء هذه القضية، التي لاطالما أزعجت وعطلت مشاريع السلام في مجتمعاتنا".

ودافع عن دولة الاحتلال، نافيا أن تكون هي التي "تعرقل السلام".

وأضاف "أنا أعتقد أن دول الخليج، وخصوصا الدول التي تكشف علاقاتها مع دولة إسرائيل، هي الأقدر نوعا ما على إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل".

وفي عام 2017 قضت محكمة الجنح الكويتية بحبس "القناعي" ستة أشهر مع الشغل والنفاذ بتهمة الإساءة إلى الدين الإسلامي، بعد أن وصف الحرية في الشريعة الإسلامية بـ "الإجرامية والمخالفة لحقوق الإنسان والخالية من الجوهر".

وتكرر الموقف نفسه عام 2018، حيث حكم عليه بالحبس شهرين، بالتهمة ذاتها، على خلفية منشورات له بمواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دعاة التطبيع عبدالعزيز القناعي

كاتبة كويتية تثير جدلا: أؤيد بشدة التطبيع مع إسرائيل

مشاركة شعبية واسعة عبر حملة «كويتي ضد التطبيع»

كاتب سعودي يتعهد بتصدر مستقبلي نتنياهو إذا زار المملكة

الكويت تحقق في فيديو الإسرائيلي الذي زارها