تهديد مبطن لإيران عقب اجتماع استثنائي لرؤساء أركان الخليج

الخميس 3 أكتوبر 2019 06:36 م

أكد رؤساء الأركان العامة للقوات المسلحة بدول مجلس التعاون الخليجي، على مدى الجاهزية العسكرية للتصدي لأي تهديدات أو هجمات إرهابية.

وشدد الرؤساء في بيان الخميس جاء عقب اجتماع استثنائي في الرياض بدعوة سعودية، على أن أي اعتداء على دولة في مجلس التعاون هو اعتداء على كافة دول المجلس، في إشارة 

واعتبر البيان أن الهجمات على المنشآت النفطية انتهاك صارخ لأمن وسلامة دول المجلس كافة، في إشارة للهجمات التي تعرضت لها منشآت نفطية سعودية والمتهم بالوقوف ورائها إيران.

وأدان البيان ما وصفه بـ"انتهاك أجواء بعض دول الخليج" لتنفيذ الاعتداء ضد المملكة العربية السعودية.

بيان رؤساء أركان الخليج، جاء بعد تعرض منشآت نفطية سعودية لهجمات، ففي 14 سبتمبر/أيلول الماضي تبنت الميليشيات الحوثية هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في بقيق وهجرة خريص في المنطقة الشرقية للسعودية.

لكن السعودية عرضت بقايا مما وصفته طائرات مسيرة إيرانية وصواريخ كروز استخدمت في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، قائلة إنها دليل "لا يمكن إنكاره" على العدوان الإيراني.

من جانبها، نفت إيران هذه الاتهامات، وقالت إن هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة، ولا يوجد أي دليل على ضلوعها في استهداف شركة "أرامكو" السعودية.

المصدر | الخليج الجديد+ العربية

  كلمات مفتاحية

هجوم أرامكو

هجمات أرامكو تثير استياء داخل آل سعود ضد بن سلمان

بعد هجوم أرامكو... دول في الشرق الأوسط تشتري أحدث رادار روسي

نتنياهو يؤكد تورط إيران في هجوم أرامكو السعودية

سفير أمريكي سابق: بن سلمان سيتبع بن زايد نحو إيران

البنتاجون: تهديد إيران لم يتراجع وأنشأنا منطقة دفاع بالخليج

بمشاركة قطر.. اجتماع عاجل لرؤساء أركان جيوش الخليج في عمان