مصر.. تغيير وزاري مرتقب قد يطال 12 وزيرا

الخميس 3 أكتوبر 2019 09:21 م

كشف مصدر حكومي مصري، عن تغيير وزاري مرتقب في البلاد، سيطال من 10 إلى 12 وزيرا، من حكومة رئيس الوزراء "مصطفى مدبولي".

ومن أبرز الوزراء المطروح الإطاحة بهم، وزراء "التموين، والصحة، والسياحة، والصناعة، والاستثمار، والتعليم العالي، والتضامن الاجتماعي، ووزارة التنمية المحلية، والبيئة"، بحسب "القبس" الكويتية، اليوم الخميس.

وتطالب تقارير رقابية، برحيل وزير التموين "علي المصليحي"، خاصة في ظل الغضب الشعبي من حذف المواطنين من بطاقة التموين، والارتباك الواضح في ملف الدعم.

وأضاف المصدر، أن مشاورات التغير طالت رئيس الوزراء شخصيا "مصطفي مدبولي"، وسط مطالبات ببقائه حتى الانتخابات البرلمانية المرتقبة في 2020، وتغيير الحكومة بالكامل.

وتوصي جهات رقابية بوجوه جديدة لم تتول من قبل مناصب حكومية في وزرات، شريطة عدم التورط في أي قضايا إهدار مال عام، وأن تحظى بقبول في الأوساط الشعبية. 

وقد تطال التغييرات وزارات سيادية بالفعل، وسط إشارات إلى وجود حالة غضب من أداء وزير الخارجية "سامح شكري"، وتحديدا في ملف سد النهضة.

كذلك ستتضمن التغييرات عددا كبيرا من المحافظين، والقيادات المحلية، لاحتواء غضب الشارع المصري، الذي خرج في تظاهرات نادرة قبل أسبوعين، تطالب الرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي" بالرحيل.

وخلال الأيام الماضية، شن إعلاميون مقربون من أجهزة سيادية وأمنية، هجوما حادا على حكومة "مصطفى مدبولي"، وحملوها مسؤولية تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد، وتأزم الوضع الاقتصادي، خلال السنوات الأخيرة.
 

المصدر | الخليج الجديد + القبس

  كلمات مفتاحية

تغيير وزاري

من كندا.. وزيرة مصرية تهدد بنحر وتقطيع منتقدي بلدها